المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبرص تمنح "ملكو ماكاو" و"هارد روك"أول منتجع للكازينوهات جنوب الجزيرة

الخميس 18/مايو/2017 - 08:57 م
اية محمد
طباعة
قررت السلطات القبرصية، اليوم الخميس، منح كونسورسيوم يضم "ملكو ماكاو" وشركة "هارد روك" الأمريكية، رخصة بناء وتشغيل أول منتجع للكازينوهات جنوب الجزيرة الخاضع لسيطرة الحكومة.

وقال وزير التجارة، جورج لاكوتريبس، إن الحكومة "أقرت ترخيصا لشركة ملكو هارد روك لبناء الكازينو" موضحا أن هذا القرار يعتبر نهاية جهود طموحة بدأت قبل ثلاث سنوات.

ويتعين على الكونسورسيوم الفائز بترخيص مدته 30 عاما بناء كازينو كبير فى مدينة ليماسول الساحلية الجنوبية وإقامة كازينوهات فى مدن أخرى.

وتابع الوزير أن "هذا مشروع ضخم سيساهم فى اثراء سياحتنا ويخلق فرص عمل جديدة".

وتنتشر الكازينوهات فى الجزء التركى من قبرص منذ فترة طويلة لكن معارضة الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية التى تحظى بنفوذ واسع وشكوك العديد من القبارصة اليونانيين حيال المخاطر الاجتماعية للمقامرة، أدت إلى منعها فى الجنوب.

لكن الكازينوهات جزء أساسى من خطط الحكومة لتحفيز اقتصاد الجزيرة المتعافى فى منطقة اليورو مع قرابة 2500 فرصة عمل.

والحد الأدنى للمتطلبات هو 100 طاولة ألعاب و1000 آلة، ويؤمل فى أن دعم المشروع قطاع السياحة والتوظيف فى جزرة ما زالت تتعاف من حزمة دون اقترضتها فى مارس 2013.

وتشير التقديرات إلى أن تشغيل الكازينو يمكن أن يحقق إيرادات بنحو 100 مليون يورو سنويا للخزينة العامة، وكانت الحكومة تأمل فى افتتاح الكازينو فى وقت مبكر من العام 2018، لكن من غير الواضح ما إذا كانت هذه الخطة لا تزال قائمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads