المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشاط السيسي في أسبوع: افتتاح مشروعات تنموية.. مكالمة ترامب.. ومطالبة بحسم التعديات

الجمعة 19/مايو/2017 - 11:37 ص
أ ش أ
طباعة
تنوع نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأسبوع الماضي، حيث افتتح عددا من المشروعات التنموية أثناء زيارته لمحافظة قنا، وترأس الاجتماع السنوي لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، واستقبل العاهل الأردني، والمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، والدكتور عصام بن سعيد وزير الخدمة المدنية وعضو مجلس الوزراء السعودي، ورئيس شركة فيزا العالمية، ورئيس الديوان العسكري بالرئاسة البوروندية، وتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي ترامب.

واستهل الرئيس السيسي نشاطه الأسبوعي بترأس الاجتماع السنوي لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، بحضور عدد من أعضائه من الشخصيات الدولية البارزة، وألقى كلمة أشار فيها إلى ما يمثله الإرهاب من خطر على الإنسانية، مؤكدا حرص مصر على مواجهته بكل الوسائل وعلى كافة المستويات، خاصة من خلال ترسيخ ثقافة التسامح والتعددية وقبول الآخر، مشيرا في هذا الإطار إلى دور مكتبة الإسكندرية في مواجهة الإرهاب عن طريق توطين الثقافة والعلم والفكر الراقي الحديث.

وافتتح الرئيس السيسي عددا من المشروعات أثناء زيارته لمحافظة قنا، منها استصلاح 43 ألف فدان بصحراء منطقة المراشدة بقنا والانتهاء من أعمال البنية التحتية لـ21 ألف فدان بمنطقة الفرافرة في إطار مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، فضلا عن افتتاح عدد من الشون والصوامع الحديثة لتخزين الحبوب والغلال، وذلك بمناسبة بدء موسم حصاد القمح، بالإضافة إلى افتتاح مشروعات تنموية وخدمية أخرى مثل محطة السكك الحديدية في أسوان وكوبرى طهطا بسوهاج وكوبرى الكباش 2 بالأقصر وكوبري نجع حمادي ومحور "جرجا" بمحافظة سوهاج.

وفيما يتعلق بالتعديات على أراضي الدولة ضمن مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، أكد الرئيس أن التعدي على الأراضي أو وضع اليد عليها غير مقبول وغير مسموح به، مشددا على ضرورة التعامل مع كل متعد بكل حزم وحسم، مشيرا إلى أهمية حسم جميع حالات التعدي على أراضي المشروع بحلول نهاية الشهر الجاري.

كما وجه الرئيس بأهمية إجراء مراجعة شاملة لأراضي الدولة المتعدي عليها بمختلف المحافظات، على أن تشكل لجنة متخصصة من مجلس الوزراء والجهات المعنية للقيام بذلك، وأن يضطلع كل محافظ ومدير أمن بمسئوليته في التصدي للتعديات.

ووجه الرئيس بتخصيص 1000 فدان لأهالي قرية المراشدة، على أن تقوم القوات المسلحة بشراء هذه الأراضي من شركة الريف المصري الجديد وتجهيزها وإدخال المرافق بها، ثم إهدائها لأهالي المراشدة وتوزيعها عليهم من خلال لجنة تضم كافة الجهات المعنية، بما في ذلك وزارتي التضامن الاجتماعي والتجارة والصناعة، والقوات المسلحة وهيئة الرقابة الادارية، وجمعية مصر الخير.

وقام الرئيس عقب ذلك بافتتاح ثلاث شون حديثة، عبر الفيديو كونفرنس في محافظات المنيا، ودمياط، والفيوم، بالإضافة إلى ثلاث صوامع بمحافظات أسوان، وبني سويف، ودمياط.

واستقبل الرئيس السيسي الدكتور عصام بن سعيد وزير الخدمة المدنية وعضو مجلس الوزراء السعودي، الذي سلمه دعوة خادم الحرمين الشريفين لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي ستعقد بالرياض، مؤكدا تطلع الجانب السعودي لمشاركة مصر بالقمة في ضوء ما سيساهم به ذلك في إثراء أعمالها وخروجها بالنتائج المرجوة.

واستقبل الرئيس السيسي المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، حيث أكد الرئيس السيسي موقف مصر الثابت من الأزمة الليبية وسعيها المستمر للتوصل إلى حل سياسي من خلال تشجيع الحوار بين مختلف الأطراف، بما يساهم في عودة الاستقرار لهذا البلد الشقيق والحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه.

وأوضح الرئيس أن كافة المساعي التي تقوم بها مصر مع مختلف القوى السياسية الليبية تهدف إلى التوصل لصيغة عملية لاستئناف الحوار من أجل مناقشة القضايا المحددة المتوافق على أهمية تعديلها باتفاق الصخيرات، باعتباره المرجعية السياسية المتوافق عليها.

واستقبل الرئيس السيسي رايان ماكينيري رئيس شركة فيزا العالمية، حيث أعرب الرئيس عن تطلع مصر لتعزيز التعاون مع الشركة وتوسيع أنشطتها في مصر، لاسيما وإنها إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تقديم الخدمات المالية المتطورة، كما استعرض جهود الإصلاح الاقتصادي التي تبذلها الحكومة، ومنها تطوير منظومة الخدمات المالية وفقا لأحدث التقنيات العالمية، بما يساهم في تشجيع الاستثمار وتحفيز الاقتصاد الداخلي، بالإضافة إلى تيسير وتطوير الخدمات المالية المقدمة للمواطنين.

واستقبل الرئيس السيسي الفريق إيلديفونس هاباروريما رئيس الديوان العسكري بالرئاسة البوروندية، الذي سلم الرئيس رسالة من نظيره البوروندي بيير نكورونزيزا، تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق المصالح المشتركة في مختلف المجالات.

وتلقى الرئيس السيسي اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أكد خلال الاتصال قوة العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، وحرصه على مواصلة تطوير الشراكة بين البلدين في كافة المجالات.

كما أعرب ترامب عن تطلعه للقاء الرئيس خلال القمة العربية الإسلامية الأمريكية المقرر عقدها في الرياض، مشيرا إلى دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط ومثمنا جهودها في مكافحة الإرهاب ودعم الاستقرار في المنطقة، وأكد الرئيس ترامب كذلك خلال الاتصال اعتزامه زيارة القاهرة في أقرب فرصة، مشيرا إلى أهمية استمرار التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين حول كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads