المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مافيا الأراض على "صفيح ساخن".. تعرف على المحافظات التي أستردت فيها الدولة أراضيها

الجمعة 19/مايو/2017 - 12:26 م
مي أنور العطافي
طباعة
سادت حالة من التأهب مختلف المحافظات، استجابة لأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستعادة الدولة مايقرب من 60 ألف فدانًا من الأراض المنهوبة، أو تقنين أوضاع المالكين.

واستردت اللجنة تحت رئاسة رئيس الوزراء السابق، المهندس إبراهيم محلب، 60 ألف فدان، منها 18 ألفًا تابعة لرجل أعمال بوادي النطرون، وتلقت هيئة الاسترداد 200 ألف طلب تقنيين أوضاع والطلبات في تزايد مستمر.

أبرز المحافظات استجابة لأمر الرئيس.

محافظة القاهرة.
أكد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، أن المحافظة استردت أكثر من مليون متر من أراض الدولة بالتعاون مع مديرية الأمن والشرطة، موضحًا أن الحملة تواصل عملها في استرداد أراض الدولة المنهوبة طبقًا لأوامر السيد الرئيس، وأضاف: تقع أكثر الأراض المنهوبة في حي المعادي وحلوان والسيدة زينب وفى شرق مدينة نصر.

محافظة الجيزة
أكد محافظ الجيزة، اللواء كمال الدالي، أنه تم استرداد 57 فدانًا و14 قيراطًا، من الأراضي المنهوبة من قبل المستولين عليها.
وأشار المحافظ إلى أنه تم إزالة 75260 متر مباني تابعين لثلاث وزرارت الزراعة والأوقاف والأثار.

محافظة الشرقية

قال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إنه استرد 21.5 فدانا من أراضي أملاك الدولة المنهوبة، بمركزي بلبيس والحسينية.

محافظة الإسكندرية

استرد حي العجمي بالإسكندرية، 91 فدانًا، بالإضافة إلى إزالة التعديات على أرض أملاك الدوله بمساحة 160 فدان بمنطقه الذراع البحري.
محافظة القليوبية

استردت محافظة القليوبية، 17 فدانًا من أملاك دولة، حيث تمت إزالة 5998.5 حالة تعد، وجارى تقنين وضع 5167، حسبما أعلن محافظة القيوبية اللواء محمود عشماوي في تصريحات صحفية.

شرم الشيخ وراس صدر ونويبع

قام رؤساء مدينتى شرم الشيخ ونويبع بإعادة نصف مليار جنيه للدولة من خلال القيام بحملة مكبرة لإزالة التعديات بمنطقة الطور الجديدة بعد التعدى على أراض اسكان حوالى 150 فدانا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads