المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نهاية ولاية "نصار".. تعرف على المرشحين لرئاسة جامعة القاهرة

الجمعة 19/مايو/2017 - 03:27 م
مي أنور العطافي
طباعة
ينهي الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة ولايته، في 3 يوليو، وخرجت لجنة اختيار القيادات الجامعية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات بـ"3" مرشحين تقدموا في تصنيفهم، بناء على درجاتهم من قبل اللجنة.

ويشمل المرشحين، الدكتور عمرو عدلى، نائب رئيس جامعة القاهرة للدراسات العليا والبحوث، محمد لطفي، عميد معهد الأورام. محمد عثمان الخشت، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب.

عمرو عدلي.

تخرج الدكتور عمرو عدلي، من كلية الهندسة جامعة القاهرة، عام 1984، وحصل منها على درجة الماجستير في هندسة القوى الكهربية، عام 1987، ودرجة الدكتوراه من جامعة ميريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، عام1992.

مناصبة.

عمل "عدلي"، خبير تصميم في إحدى الجهات الصناعية بأمريكا، عام 2012، عين وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا.

جوائزه.

حاز "عدلي"، على العديد من الجوائز، مثل "الدولة التشجيعية، مؤسسة شومان للباحثين العرب، والتفوق العلمي، وزمالة جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الأمريكية.

الدكتور محمد لطفي.

تخرج من كلية طب جامعة القاهرة، عام 1988، وفي عام 1992 حصل على الماجستير في علم الأورام، والتحق بالعمل في مستشفى من أكبر المراكز المعروفة في أوروبا، ماونت فيرنون في لندن.

مناصبه.

ويشغل حاليًا في منصب عميد المعهد القومي للسرطان، وتدرب في مختبر جراي لاب.

جوائزه.

وحصل "لطفي"، على درجة الدكتوراة في علم الأورام الإشعاعي، جامعة القاهرة.

الدكتور محمد الخشت.

تخرج الدكتور محمد الخشت،  من كلية آداب جامعة القاهرة، ويعمل بها أستاذ فلسفة الأديان والمذاهب الحديثة والمعاصرة. وله العديد من المؤلفات والتي تتميز بالجمع بين المنهج العقلي والخلفية الإيمانية، وكتب في أصول الدين والمذاهب المعاصرة والسياسة والمجتمع المدني ودوره، وتدرس مؤلفاته في العديد من الجامعات.

وأشرف "الخشت"، على العديد من الرسائل، وله العديد من التلاميذ من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات المصرية والعربية.

مناصبه.

وحكم "الخشت"، في ترقيات الأساتذة في مختلف الجامعات العربية. وله 21 بحثا باللغة العربية والإنجليزية منشورة عربيا ودوليا، بالإضافة إلى 57 كتابا منشورا، في دور نشر كبرى محلية وإقليمية.

وترجم الموسوعة البريطانية للأديان، ومعجم الأديان العالمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads