المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإدعاء العام السويدي يسقط التحقيق في مزاعم اغتصاب ضد أسانج

الجمعة 19/مايو/2017 - 05:04 م
أحمد نصري
طباعة
قال الإدعاء العام السويدي يوم الجمعة إنه أسقط تحقيقا في مزاعم اغتصاب ضد جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس لكن الشرطة البريطانية قالت إنه سيعتقل رغم ذلك إذا غادر سفارة الإكوادور في لندن التي لجأ إليها قبل سنوات.

ويعيش أسانج (45 عاما) في سفارة الإكوادور في لندن منذ 2012 بعد أن لجأ إليها لتجنب تسليمه إلى السويد. وينفي أسانج مزاعم الاغتصاب.

وخشي أسانج أن تسلمه السويد إلى الولايات المتحدة حيث سيخضع للمساءلة القانونية على خلفية نشر موقع ويكيليكس آلاف الوثائق الدبلوماسية والعسكرية السرية في واحدة من أكبر عمليات تسريب المعلومات في تاريخ الولايات المتحدة.

وذكر مكتب الادعاء العام السويدي في بيان أنه قرر إنهاء تحقيقه.

وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة أطلعت عليها رويترز أن كبيرة مدعي العموم ماريان ني قررت إنه لا يوجد المزيد من الخيوط يمكن إتباعها لتحقيق تقدم في التحقيق.

وفي أعقاب ذلك أصدرت شرطة لندن بيانا أوضحت فيه أن أسانج ما زال مطلوبا لديها.

وقالت الشرطة "أصدرت محكمة وستمنستر مذكرة اعتقال بحق جوليان أسانج بعدما لم يسلم نفسه للمحكمة في 29 يونيو حزيران 2012."

وأضافت "إن دائرة شرطة المدينة ملزمة بتنفيذ المذكرة إذا غادر السفارة"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads