المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهالي الزقازيق يستغيثون بوزير البترول لحل أزمة "الغاز"

الجمعة 10/يونيو/2016 - 10:08 ص
حق المواطن
طباعة
من المعروف أن المرافق العامة حق أصيل للمواطن ومن المعروف لدي أهالي الزقازيق أن شركة الغاز الطبيعي المستقرة منذ 20 عاما داخل المدينة، هي المسئول الوحيد بتوصيل الغاز للوحدات السكنية.. لا لإرهاق المواطنين، ولكن يعاني أهالي مساكن الشباب بأرض الحناوي بالزقازيق بسبب عدم توصيل الغاز إليهم.

سرد لنا المعاناة طلعت سلامة من أهالي الزقازيق يقول: عدد مساكن الشباب بأرض الحناوي بالزقازيق يزيد علي ألف وحدة سكنية، ورغم أنهم يحاصرهم الغاز من جميع الجهات إلا أنهم لم يتمتعوا بتوصيل الغاز إليهم ويعانون من حمل أنابيب البوتاجاز لملئها، بل يستغل ذلك تجار السوق السوداء بمضاعفة الثمن بأضعاف وأضعاف الثمن الأصلي.

وتوجه معظمنا من ساكني تلك الوحدات لتقديم طلبات للشركة من أجل توصيل الغاز علي مدار 6 سنوات مضت ولكن للأسف لا حياة لمن تنادي، قمنا أيضًا بتشكيل أكثر من وفد للتحاور مع المسئولين بالشركة عن سبب إهمال تلك المنطقة التي لن تكلفهم شيئاً غير توصيل مواسير من نقطة المطافي التي تبعد عن تلك المساكن 100 متر فقط.. ولكن أفادنا مسئولو تلك الشركة بأنهم يطالبون بنصف مليون جنيه لتركيب المواسير للبنية التحتية وأفدناهم بالموافقة وإننا سوف نتوجه فورًا لدفع جميع الرسوم المحددة من الشركة.

كما أنهم طالبوا شخصاً واحداً فقط من السكان يقوم بجمع هذا المبلغ من الأهالي وتقدمه لهم منفرداً، وطبعًا هذا يصعب علينا لأننا لا نوافق علي دفع أي مبالغ من المنازل دون الحصول علي مستند يثبت أننا دفعنا أموالا للشركة ونحن علي أتم الاستعداد بدفع اشتراك الغاز في الشركة وحصولنا علي إيصالات سداد معتمدة.

يأمل "المواطن" أن يتدخل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، من أجل توصيل الغاز إلي مساكن الشباب بأرض الحناوي بالزقازيق وهم لا يمانعون من دفع الرسوم المقررة رسميًا ولكن عن طريق الشركة وليس عن طريق أشخاص.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads