المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انحدار مستوى العلاج لا يكفي.. المستشفيات الحكومة تواجه إضرابات.. والمريض الضحية

السبت 20/مايو/2017 - 01:47 م
مي أنور العطافي
طباعة
تعاني المنظومة الصحية العديد من المشكلات، من انحدار مستوى العلاج، ونقص الأجهزة والأدوية والمستلزمات التي يجب توافرها، إلا أن وزارة الصحة، تواجه مشكلات من عدة جوانب منها إضراب العاملين؛ لسوء التعامل والتعدي بالألفاظ، وتأخير المستحقات المالية بالسنوات وغيرها.

مستشفى جامعة الفيوم
أضرب جميع العاملين بمستشفى جامعة الفيوم عن العمل، أول أمس الخميس؛ لتأخر صرف مستحقاتهم المالية عن شهري مارس وأبريل الماضيين.

وأوضح مصطفى رضوان، شاهد عيان، أن سبب الإضراب هو عدم حصول العاملين في المستشفى على مستحقاتهم المادية المتأخرة، منذ شهرين.

التأمين الصحي بالسويس

احتج العاملون بقطاع التأمين الصحي بالسويس، في 19 فبراير الماضي؛ استثنائهم من كادر الصحة، والمطالبة بمستحقاتهم المالية، الأمر الذي أصاب مستشفيات التأمين الصحي بحوض الدرس، الهلال، وأبو العزايم، والعيادات الملحقة بالأربعين وحوض الدرس ببورتوفيق، بحالة شلل، عقب إعلان الإداريين والعمال الإضراب.

وذكرت رضا أحمد، كاتبة وموظفة بمستشفى التأمين، أنه رغم اعتماد الكادر رسميًا، منذ أكثر من عام، إلا أنهم لم يصرفوا لنا الحوافز.

وأضافت أن مجلس إدارة المستشفى قد رفع استمارة علاج الموظفين وأسرهم ؛ بحجة صرف الكادر الذي لم يصرف من الأساس، مطالبين بالعدالة الاجتماعية وصرف الكادر.

مستشفى اليوم الواحد بالغربية

دخل العديد من الممرضات، في مارس الماضي، في موجة احتجاجات بمستشفى اليوم الواحد، بمدينة كفر الزيات، بالغربية؛ اعتراضًا منهم على إهانة مدير المستشفى لهم.

وأوضحت إحدى الممرضات، أنه تم تعيين ممرضة جديدة في العيادات الخارجية، وعندما اعترضت رئيسة الممرضات قام بسبهن جميعًا.

وأكدت الممرضة، أن المستشفى ينقصها الكثير من المعدات والأجهزة، بالإضافة لنقص حاد في عدد الممرضات، الأمر الذي يعرضهم للتشاجر من قبل الأهالي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads