المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب: شرفا لي لقاء أمير قطر ولن يكون هناك أي خلافات في المستقبل

الأحد 21/مايو/2017 - 10:10 ص
عواطف الوصيف
طباعة
عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد 21 مايو، لقاءات مع عدد من قادة الدول العربية، الذين حضروا إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في القمتين "الخليجية الأمريكية"، و"العربية الإسلامية الأمريكية"، صرح خلالها بأنه سيزور مصر قريبًا.

التقى الرئيس ترامب كل من ملك البحرين حمد بن عيسى، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وبحسب ما ذكر، صرح الرئيس الأمريكي، عقب لقاءه بالملك حمد بن عيسى، بأن علاقة بلاده كانت متوترة مع البحرين، "لكنها لن تبق متوترة بعد الآن"، وعقب لقاءه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، قال الرئيس ترامب: "شرف عظيم أن التقي بالشيخ تميم بن حمد، أمير دولة قطر، الولايات المتحدة وقطر دولتان صديقتان، منذ وقت طويل.

وأبلغ الرئيس الأمريكي نظيره المصري، بعد اللقاء الذي جمعهما في الرياض، اليوم، بأنه يرغب في زيارة جمهورية مصر العربية في المستقبل القريب.

وبدأ قادة دول مجلس التعاون الخليجي بالتوافد على مركز الملك عبد العزيز للمؤتمرات، للاجتماع مع الرئيس الأمريكي، في قمة "خليجية أمريكية"، من المنتظر أن تسفر عن توقيع اتفاقيات في مجالات مختلفة، بين هذه الدول والولايات المتحدة.

وتستمر زيارة الرئيس الأمريكي إلى الرياض، لليوم الثاني على التوالي، حيث عقد أمس السبت، قمة مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، اسفرت عن توقيع أكثر من 30 اتفاقية ومذكرة تفاهم، في المجالات السياسية والعسكرية والطاقة والصحة والصناعة، وغيرها، بلغت قيمتها نحو 280 مليار دولار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads