المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإنتاج الحربي تنوي إنشاء أكبر مجمع للصناعات الدفاعية بالشرق الأوسط

الأحد 21/مايو/2017 - 10:43 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكد اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي اليوم، بأن الوزارة انتهت من إنشاء أكبر مجمع للصناعات الدفاعية، في الشرق الأوسط، وسيقوم الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بإفتتاحه قريبا.

ووفقا لما ورد، فإن العصار يجري سلسلة من المفاوضات مع الصين لتصنيع سيارة مصرية، مضيفآ أن الوزارة لديها، كفاءات عظيمه وامكانيات كبيره، ولديها القدرة علي تصنيع الأسلحة بالكامل.

وذكر العصار أهم المصانع التي تنوي وزارة الانتاج الحربي إفتتاحها، بالتعاون مع وزارة الصحة قريبا وهي: "مصنع سرنجات ذاتيه التدمير، مصنع ادويه الاورام، مصنع المحاليل الطبيه، مصنع العدادات المسبوقه الدفع، مصنع الواح الطاقه الشمسيه بطاقه 1 جيجا، انتاج قطع غيار محطات الكهرباء العملاقه، مصنع ضخم لانشاء الخلايا الشمسيه من الرمال بطاقه 1000 ميجا، هذا بجانب التفكير في عمل، شراكه مع شركه توشيبا اليابانيه، لتصنيع مكونات التلفزيون الخاص بها في مصنع بنها للتكنولوجيا، وشراكة مع احدي شركات العربي، لتصنيع مكونات الديب فريزر.

قال العصار أن الوزارة تبذل جهودا، للعمل علي انشاء مدينه سياحيه، عالميه علي سواحل كفر الشيخ، وزراعه الف فدان نباتات عطريه، في بني سويف وانشاء مصانع عطور وادويه، وانشاء مجمع سكني وحضاري علي اعلي مستوي.

من ناحية أخرى، هناك تفكير من أجل التعاون بين الهيئه، ومستثمر اماراتي لزراعه 20 مليون نخله علي مساحه 92 الف فدان جنوب الوادي، مع دراسة مشروع زراعه المساحات بين النخيل بالمحاصيل الحبوبيه والزيتيه، والاستفاده من الزراعه في انتاج السكر السائل والبودره والخل والاعلاف والاصباغ الطبيعيه.

وضح العصار، أن الوزارة تسعي لانشاء مصانع لانتاج الطلمبات، والغلايات البخاريه والكمبوريسور الخاص، بالتلاجه والتكييف والمعدات الزراعيه، مع الإشارة إلى تعاون مع شركه "فوجي" السعوديه، لتصنيع المصاعد والسلالم المتحركه لتلبيه السوق المحلي والتصدير، وانشاء مصنع لتصنيع سيارات الاسعاف قريبا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads