المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليابان: صاروخ كوريا الشمالية تهديدا للمنطقة وخرقا للقوانين الدولية

الأحد 21/مايو/2017 - 12:07 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعلن المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا، اليوم الأحد، أن إطلاق الصاروخ الذي نفذته كوريا الشمالية اليوم، يشكل خطرا على السفن والطائرات ويعد انتهاكا صارخا لقرارات الأمم المتحدة.

وقال سوغا في مؤتمر صحفي عاجل: "من وجهة نظر أمن الطائرات والسفن، فإن إطلاق الصاروخ هذا يشكل خطرا، وعدا ذلك، يعد انتهاكا صارخا لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، كما أنه يعد بمثابة استمرار لمسلسل الاستفزازات المتكررة من قبل كوريا الشمالية، غير المقبولة، ونحن نعلن لكوريا الشمالية عن احتجاجنا الحازم".

وأفادت أنباء سابقة اليوم، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا أو قذيفة مجهولة النوع، وتشهد شبه الجزيرة الكورية توترا على خلفية التجارب النووية والصاروخية الكورية الشمالية، والمناورات المشتركة الأمريكية الكورية الجنوبية، التي تعتبرها بيونغ يانغ تهديدًا لأمنها.

وزاد التصعيد بعد التهديدات المتبادلة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بتبادل الضربات النووية والصاروخية، وتحريك قوة بحرية أميركية بقيادة حاملة الطائرات "كارل فينسون" نحو المنطقة في 29 أبريل الماضي، وتهديدات بيونغ يانغ بإغراق الحاملة وضرب القواعد الأميركية في كوريا الجنوبية واليابان وحتى بضرب الأراضي الأميركية بصواريخ نووية.

وكانت كوريا الشمالية أطلقت الأسبوع الماضي، صاروخا بالستيا تفوقت مواصفاتها التقنية عن كافة سابقاته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads