المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البحوث والدراسات الإفريقية بالقاهرة" تكرم "نصّار" في احتفالية مرور 70 عام على إنشائه

الأحد 21/مايو/2017 - 03:41 م
خالد الشربينى
طباعة
افتتح الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة في التاسعه من صباح اليوم الأحد الموافق 21 مايو فعاليات المؤتمر الدولى الذى يعقده معهد البحوث والدراسات الافريقية بجامعة القاهرة بمناسبة مرور 70 عامًا على انشائه.

حضر الإفتتاح المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء السابق ومستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وسعادة السفير أمجد عبد الغفار نائبا عن وزير الخارجية سعادة السفير سامح شكرى والدكتور السيد المليجى نقيب المعلمين والدكتور حسن صبحى عميد المعهد.

قال الدكتور جابر نصار في كلمته التي ألقاها خلال الإفتتاح أن معهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة قد قدم العديد من الأبحاث العلمية في العمق الأفريقي كما أوصى الدكتور جابر نصار خلال الجلسة الإفتتاحية بقيام جامعة القاهرة بطبع مخرجات هذا المؤتمر فى ألف نسخة وتوزيعها على الدول الأفريقية من خلال سفاراتها فى القاهرة.

وقام الدكتور جابر نصار في نهاية الجلسة الإفتتاحية للمؤتمربتكريم كلًا من المهندس ابراهيم محلب، وسعادة السفير سامح شكرى والذى تسلمها نيابة عنه السفير أمجد عبد الغفار والسيد المليجى نقيب العلميين وإهدائهم درع الجامعة وشهادة تقدير.

ويناقش المؤتمرالذي يستمر حتي 23 مايو الجاري أكثر من 100 بحث مقسمة على جلسات علمية يتم من خلالها مناقشة عددًا من المحاور الهامة من ابرزها موقع دراسات حوض النيل فى حقل الدراسات الافريقية ومجالات التعاون الاقتصادى بين مصر ودول حوض النيل من 1999 والدور المصرى فى ادخال وتطوير التعليم الحديث بالسودان أليات تطوير الدراسات الافريقية فى مصر وتأثير التعاون الاقتصادى والتجارى بحوض النيل الشرقى.

على الأمن المائى والبيئة الطبيعية وأفاق التنمية فى دول حوض نهر النيل أهم العوامل التى أدت الى الهجرات التاريخية فى أفريقيا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads