المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الدقهلية : هناك متابعة مستمرة من قبل أجهزة التعاون الزراعي للحصول على الأسمدة المدعمة

الأحد 21/مايو/2017 - 06:20 م
أحمد نصري
طباعة
أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، وصول إجمالي ما تم توريده من محصول القمح، بجميع الشون والصوامع على مستوى المحافظة إلى 190 ألف طن منذ بدء موسم الحصاد.

وقال محافظ الدقهلية ، في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أن جميع الشون والصوامع المعدة لاستقبال القمح من المزارعين والموردين ،بأنحاء المراكز والمدن التابعة لمطاحن شرق الدلتا ،والبنك الزراعي المصري والمصرية القابضة للصوامع ،والعامة للصوامع والتخزين، قد استقبلت المحصول، وتم تخزينه طبقا للتعليمات الواردة بشان عملية التخزين.

كما كلف الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، قطاع شئون التعاون الزراعي بالدقهلية، لاتخاذ كافه الاجراءات اللازمة ،لتوفير الأسمدة المدعمة للمحاصيل الزراعية للموسم الصيفي ،من خلال الجمعيات التعاونية الزراعية للمزارعين.

وأوضح التقرير الذى عرضه المهندس سمير الجزار، مدير عام شئون التعاون الزراعي، على محافظ الدقهلية، أن جملة الأسمدة الموجودة بالائتمان ،والتي بلغت 867و49 طن من كافة أنواع الأسمدة اليوريا ، والنترات المخصوص والنترات فيرمكس.

وقال المحافظ أنه تم الإنتهاء من توزيع 538و48 طن ،من أسمدة اليوريا والنترات المخصوص والفيرمكس، ويتبقى رصيد بلغ 329و41 طن بالجمعيات التعاونية على مستوى المحافظة.

وأضاف الشعراوي، أن هناك متابعة مستمرة من قبل أجهزة التعاون الزراعي، لتذليل كافة العقبات أمام المزارعين، للحصول على الأسمدة المدعمة اللازمة للزراعات موسم 2017 ،فضلا عن كافة مستلزمات الانتاج .

وكشف محافظ الدقهلية، قيام الإدارة العامة للتنمية البشرية برئاسة الدكتورة هدى بلاط، وبالتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ،بتنظيم سلسلة ندوات توعية، لمواجهة ظاهرة تعاطي وإدمان المواد المخدرة ،من خلال تقديم حزمة من الأنشطة الوقائية التي تستهدف الفئات الأكثر عرضة للظاهرة .

وقال محافظ الدقهلية، أن خطة العمل شملت عقد عدد من الندوات ،بدأت بقطاع التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والصحة والأوقاف.

وأشار المحافظ بانة تم تنظيم برنامج تدريبي استمر على مدار ثلاثة أيام في كافه القطاعات الخدمية والوحدات المحلية على مستوى المحافظة، بدأت منذ 19 مارس الماضي وتستمر حتى يونيه المقبل.

وأكد الشعراوي، عقد ثلاثة ندوات الأسبوع الماضى على مدار ثلاثة ايام للمشرفين ،بمؤسسات الدفاع الاجتماعي والأحداث والأيتام بالدقهلية، لمواجهة ظاهرة تعاطي المواد المخدرة والتوظيف الأمثل لطاقات الشباب والتوجيه الأمثل لقدراتهم وامكانياتهم .

وقال محافظ الدقهلية، أنه ضبط 239 من القضايا التموينية خلال الأسبوع الماضي في إطار الجهود المبذولة لمواجهة كافة صور الغش التجاري والعمل على التصدي لأي حالات تلاعب وضبط الأسواق ووصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف المحافظ في تصريحات صحفية، له اليوم الأحد عقب اطلاعه على التقرير المقدم من العميد باهي زقزوق، مدير مباحث التموين بشأن جهود الإدارة خلال الأسبوع الماضي، أنه تم تحرير محاضر بضبط 17 طن دقيق مدعم ، 64139 سلع مغشوشة ،410 طن اقماح محليه ، 36 أسطوانة بوتاجاز، 368 تجميع بطاقات محظور تجميعها لرغيف خبز بلدي مدعم، واعدام 29طائرفى مجال انفلونزا الطيور ، فضلا عن قضايا عدم الاعلان عن الاسعار والتي بلغت بمفردها من إجمالي القضايا التي تم ضبطها 190 قضيه وقضيتين انتاج خبز ناقص الوزن و تم التحفظ على جميع المضبوطات.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads