المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النصائح الهامة لمنع تساقط شعركِ في رمضان

الإثنين 22/مايو/2017 - 02:03 م
دينا حلمي
طباعة
يعاني بعض النساء من مشاكل جمالية مختلفة منها الشعر المتقصف، الشعر الجاف، والبعض يتساقط شعره في رمضان، نظراُ لتغير عادات النظام الغذائي في هذا الشهر.

ولكن توجد مجموعة من النصائح لمنع تساقط الشعر، في شهر رمضان؛ للحفاظ علي الشعر صحي طوال الشهر، يمكنك البدء بتطبيق هذه النصائح مع بداية شهر رمضان للحد من تساقط الشعر في وقت مبكر.


أولا: الأقنعة الطبيعية للعناية بالشعر

1- عصير أوراق النيم:

يمتلك خصائص طبية متنوعة،وواحد من أكثر الطرق التي تعطي تأثير سريع وفوري لمنع تساقط الشعر،يمكنك ترك النيم الطازج حتى يغلي في الماء، وبمجرد أن تصل كمية الماء إلي المنتصف، إستخدمى هذا المحلول في شطف الشعر تكرار هذه العملية مرة واحدة أو مرتين في الإسبوع طوال شهر رمضان لمنع التساقط.


2- خليط العسل وزيت الزيتون:

يمكنك تطبيق هذا الخليط ليلًا في رمضان من خلال دمج كل من ملعقتين من العسل مع ملعقتين من زيت الزيتون ومعلقة من القرفة لعمل عجينة ناعمة،وتطبيقها علي الشعر بانتظام كل أسبوع لرؤية نتائج ملموسة يفضل تركها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها لكي تمكنك من نمو الشعر من جديد.


3- البيض واللبن الرائب:

تجهيز بياض بيضة مع 2 بيضة في وعاء وإضافة ملعقتين من اللبن الرائب الطازج لبيض البيض،والتقليب قد يقوم البعض بإضافة مسحوق النيم إلي الخليط،وتطبيقه علي فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.


4- هلام الصبار:

هلام الصبار أو عصير الصبار للإستفادة من فوائده في شهر رمضان لمنع تساقط الشعر، بمجرد تطبيق هلام الصبار بمفرده علي فروة الرأس يساعد في منع تساقط الشعر، وتجنب جفاف فروة الرأس، خصوصًا عند التدليك بشكل صحيح، والانتظار لبضع ساعات ثم غسله بالماء الفاتر، لكي تحصل علي نتائج فعالة، يمكنك تكرار ذلك مرتين في الأسبوع.

5- تدليك الشعر بالزيت:

نستخدم عادة الزيت لتدليك الشعر في الايام العادية، ومن أبسط الطرق التي يمكنك إتباعها في شهر رمضان للعناية بالشعر هي إختيار أي من الزيوت العطرية المغذية للشعر، والتدليك المنتظم لفروة الرأس، يمكنك إستخدام زيت جوز الهند، زيت النيم، زيت الجوجوبا، زيت اللوز، وزيت الخردل.

6- خليط البصل والعسل:

الحصول علي عصير البصل، ووضعه علي فروة الرأس بالتساوي، ثم تجهيز العسل وتدليك فروة الرأس به ترك الخليط علي الشعر لبضع دقائق قبل غسله بالماء الفاتر، يفضل تكرار هذه العملية مرة واحدة كل 10 أيام طوال شهر رمضان.

7- حليب جوز الهند:

يحتوي حليب جوز الهند علي خصائص تغذية أنسجة الشعر، وبالتالي الحد من تساقط الشعر، تطبيق حليب جوز الهند بمفرده علي فروة الرأس وتركه علي الشعر لمدة 15 دقيقة، والتدليك جيدًا قبل غسل الشعر، ينصح بتدليك فروة الرأس مرة واحدة، كل أسبوع لمنع تساقط الشعر.


ثانيا، إتباع نظام غذائي صحي في رمضان:

1- إدراج الأطعمة الغنية بفيتامين "ج" :

لكي تمنع تساقط الشعر في شهر رمضان، قم بإضافة المزيد من الأطعمة الغنية "بفيتامين ج"، إلى النظام الغذائي لأن "فيتامين. ج"، يساعد في تكوين الكولاجين الذي يدعم بدوره بصيلات الشعر والحفاظ علي الأوعية الدموية الموجودة في فروة الرأس، كما أن فيتامين "ج"، يزيد من امتصاص الحديد الموجود في الأطعمة، والحد من تساقط الشعر لقدرته علي تنشيط الدورة الدموية.


2- تناول البيض في وجبة السحور:

البروتين من أهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الشعر، ولا شك أن البيض مصدر قوي للحصول على البروتين اللازم لصحة شعرك، وبالتالي يمكنك من التحكم في تساقط الشعر في شهر رمضان، والأفضل تناول البيض بالكامل في وجبة السحور حوالي 2 بيضة للإستفادة منه.


3- الحصول علي فيتامين "أ" والبيتا كاروتين :

دمج "فيتامين أ" و"البتا كاروتين"، يساعدان في التحفيز علي نمو الخلايا والأنسجة لفروة الرأس، لأن نقص "فيتامين أ" يسبب تساقط الشعر، يمكنك الحصول علي "فيتامين أ" و"البتا كاروتين" من مجموعة أطمعة مختلفة مثل السبانخ، الجزر، القرنبيط، الكوسا، المانجو، الشمام، والمشمش، كما يعزز صحة الشعر؛ نظرًا لأن له خصائص مضادة للأكسدة.


4- الأطعمة الغنية بفيتامين "ب" :

تشير الدراسات أن "فيتامين ب"، ضروري لصحة شعرك، وخصوصًا حمض الفوليك الذي يقوي الشعر.


ثالثًا، العناية الصحية بالشعر:

1- قص الشعر:

قص النهايات التالفة بإنتظام، يجعل الشعر يبدو أفضل، وودعًا للنهايات التالفة.


2- اختيار فرشاة الشعر الصحيحة :

الفرشاة المناسبة للشعر الطويل، هي المصنوعة من الشعر الطبيعي، أما الشعر القصير يناسبه الفرشاة المصنوعة من الشعر النايلون.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads