المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسئول بارز من كوريا الجنوبية يؤكد أهمية الحوار مع الشمال

الإثنين 22/مايو/2017 - 02:39 م
أ ش أ
طباعة
أعرب كيير مستشاري الشئون الأمنية للرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه -إن" عن الحاجة إلى اسئتناف المحادثات مع كوريا الشمالية من خلال الحوار، وقال إن الحوار يجب آلا يمضي في طريق العقوبات الدولية المستمرة ضد الدولة الشيوعية.

وقال رئيس مكتب الأمن القومي تشونج أوى يونج - حسبما نقلت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية اليوم /الإثنين/ - "إنه يتعين علينا أن نحاول استئناف الحوار تدريجيا، بدءا بالمحادثات على مستوى مجموعات العمل".

وأضاف "أعتقد أنه يجب علينا أن نستعرض الإمكانية، وحسب اعتقادي أن باستطاعتنا استئناف التبادلات في مجالات مختلفة مثل الأفراد والمجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية طالما أنها لا تقوض الإطار الدولي للعقوبات ضد كوريا الشمالية".

جاءت تصريحات تشونج بعد زياراته للاحزاب السياسية فى وقت سابق اليوم بعد يوم واحد من تعيينه.

وشدد مون مرارا على ضرورة إشراك الشمال من خلال الحوار لتخليص الأمة المنعزلة من أسلحتها النووية، على الرغم من أنه أشار أيضا أن استئناف الحوار لن يكون ممكنا إلا في ظل الظروف الصحيحة.

وأكد تشونج مجددا أن سول لن تكافئ الشمال على استفزازاته التي يقوم بها ، ولكنها تؤكد مرة اخرى ضرورة الحوار.

وقال "سنعالج بشدة أي استفزاز، ومن المهم أيضا تعزيز قدراتنا الدفاعية لردع ومنع الاستفزازات الكورية الشمالية"، مشددا على ضرورة استعادة الحوار مع كوريا الشمالية في وقت مبكر لخفض التوتر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads