المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين وروسيا تعتزمان بناء طائرات ركاب واسعة لمنافسة بوينج وإيرباص

الإثنين 22/مايو/2017 - 04:40 م
أ ش أ
طباعة
كشفت الصين وروسيا، اليوم الإثنين، عن مشروع مشترك لبناء طائرات ركاب واسعة في محاولة لدخول السوق المربح الذي تهيمن عليه طائرات بوينج وإيرباص.

ووفقا لشركة الطائرات التجارية الصينية الحكومية، أنهت شركة التجارة الدولية الصينية الروسية المحدودة التى تعمل في شنغهاي تسجيل أعمالها حيث تسعى حاليا للحصول على رخصة تشغيل. 

ونقلت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية الرسمية عن رئيس الشركة الحكومية جين تشانغ لونغ قوله: إن المشروع المشترك يمثل تقدما أساسيا في البرنامج الصيني الروسى لبناء طائرات واسعة والذي يهدف لانتاج طائرات تستطيع المنافسة في سوق الطيران العالمي.

وستكون شركة التجارة الدولية الصينية الروسية المحدودة مسئولة عن ابحاث وصناعة وتسويق وبيع وخدمات طائراتها. وسيتم اعطاء الاولوية إلى الطائرات التي تضم 280 مقعدا والتي يبلغ مداها 12 الف كيلومتر، وفقا للاتفاقية التي تم توقيعها بين شركة الطائرات التجارية الصينية وشريكتها الروسية، شركة الطائرات المتحدة.

وسيبدأ مشروع تصميم الطائرة قريبا، وفقا للخطة. وسيتمركز خط الإنتاج العام في شنغهاي.

وسيرأس فلاديسلاف ماسالوف، نائب رئيس شركة الطائرات المتحدة، مجلس مديرين يضم ثمانية اعضاء، نصفهم من الصين والنصف الاخر من روسيا.

وتمتلك شركة الطائرات التجارية الصينية بالفعل طائرتين من نموذج ايه ار جي 21 الاقليمي في السوق.
كانت الصين قد أنهت - في وقت سابق من هذا الشهر - أول رحلة للطائرة سي 919، أول طائرة كبيرة ذات ممر واحد تقوم بصنعها محليا والتى تم تصميمها لتنافس طائرة إيرباص إيه 320 وبي 737 من جيل طائرات بوينج الجديدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads