المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق سهلة لتفادى مشكلة هشاشة العظام في سن اليأس

الثلاثاء 23/مايو/2017 - 07:21 ص
طباعة

تواجه النساء خاصة فى سن اليأس وهو الذى يحدث فيه انقطاع للطمث، مشكلات صحية كثيرة من ضمنها هشاشة العظام، حيث يتضاعف لديهن نسبة الإصابة عن ذى قبل، لذلك يجب أن تتعامل كل امرأة بداية من بعد سن الأربعين مع حقيقة زيادة خطورة إصابتها بأمراض العظام وتتجنب حدوث ذلك.

 

مشكلة هشاشة العظام وكسور العظام

 

وفقا لما ذكره موقع "webmd" الطبى، تعتبر هشاشة العظام هى المرحلة الأخيرة التى تنتج عن عظام الشخص الضعيفة والهشة، وبعد انقطاع الطمث، تبدأ النساء في فقدان المزيد من كتلة العظام وكثافتها، وعندها تظهر الأعراض الأولى وهي في كثير من الأحيان تكون عبارة عن كسر مؤلم بعد حادث سقوط بسيط، أو ضربة.

 

ووفقا للإحصائيات، ترجع نسبة الإصابة بالكسور فى النساء من عمر 50 عاما وما فوق، إلى الإصابة بهشاشة العظام فى حوالي نصف النساء و 1 في 4 بين الرجال، ولكن لحسن الحظ، يمكنك منع وعلاج هشاشة العظام.

 

فحوصات هشاشة العظام

هناك نوع خاص من الأشعة السينية يسمى الأشعة السينية للطاقة بالامتصاص المزدوج (DXA)، والتى يمكنها قياس قوة العظام واكتشاف هشاشة العظام قبل حدوث الكسور، ويمكن أن يساعد أيضا في التنبؤ بمخاطر الكسور المستقبلية.

 

وينصح بهذا الفحص لجميع النساء في سن 65 وما فوق، وإذا كان لديك عوامل خطر الإصابة بهشاشة العظام، فقد تحتاج إلى البدء عاجلا فى العلاج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads