المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تحث الإتحاد الأوروبي للعمل معها وتعزيز التعاون المشترك

الثلاثاء 23/مايو/2017 - 10:20 ص
أ ش أ
طباعة
حثت الصين الإتحاد الأوروبي علي العمل معها لتهيئة بيئة ملائمة لتعزيز التعاون التجاري والإستثماري المشترك الذي يرتكز علي روح المساواة والمنفعة والاحترام المتبادلين.

جاء ذلك في تصريح أدلت به المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينج عند إعلانها قيام رئيس الوزراء الصيني “لي كه تشيانج” بزيارة رسمية إلى ألمانيا وبلجيكا في الفترة من 30 مايو الجاري إلى 2 يونيو المقبل.

وأعربت “هوا” عن أملها في أن يتعامل أصدقاء الصين الأوروبيين مع القضية بطريقة موضوعية وعقلانية، موضحة أنه خلال رحلة رئيس الوزراء الأوروبية سيقوم بحضور الاجتماع السنوي بألمانيا ،ويشارك في اجتماع القادة الـ19بين الصين والإتحاد الأوروبي ببلجيكا.

كما سيشارك رئيس الوزراء في رئاسة اجتماع قادة الصين والإتحاد الأوروبي مع رئيس المجلس الأوروبي “دونالد توسك” ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، حيث سيتبادل الجانبان وجهات النظر المتعمقة حول العلاقات بين الصين والإتحاد الأوروبي فضلاً عن القضايا الإقليمية والعالمية محل الإهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يحضر رئس الوزراء الصيني سلسلة من الأنشطة في بروكسل بما فيها قمة الأعمال بين الصين والإتحاد الأوروبي والحوار بين الجانبين حول التعاون في مجال الإبتكار وحفل توقيع وثائق التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والأنشطة المتعلقة بالإحتفال بعام السياحة بين الصين والإتحاد الأوروبي.

ونوهت المتحدثة باسم الخارجية بالشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الصين والإتحاد الأوروبي اللذين وصفتهما باللاعبين الهامين على الساحة العالمية، معربة عن أملها في أن تصمد التنمية المستقرة للعلاقات بينهما أمام التقلبات والتغيرات الدولية المستمرة وترسل إشارة إيجابية بأنهما حريصان علي بذل جهود مشتركة لتدعيم النظام متعدد الأطراف ومعارضة الحمائية ودفع العولمة الإقتصادية في اتجاه الشمولية والمنفعة المشتركة والمساواة والعدل.

وفيما يتعلق بمخاوف الإتحاد الأوروبي إزاء النفاذ للسوق الصينية قالت هوا إن الصين ستتخذ خطوات لتوسيع نطاق انفتاحها علي العالم الخارجي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads