المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المخابرات الأمريكية: كوريا الشمالية ستضرب الولايات المتحدة بصاروخ نووي

الأربعاء 24/مايو/2017 - 09:51 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أبلغ مدير وكالة المخابرات العسكرية الأمريكية، اللفتنانت جنرال فينسنت ستيوارت، جلسة لمجلس الشيوخ أن كوريا الشمالية ماضية، إن لم يتم كبح جماحها، على طريق الحصول على صاروخ قادر على حمل سلاح نووي، يمكنه ضرب الولايات المتحدة.

وأحدثت تصريحات "ستيوارت"، دلائل على تصاعد القلق الأمريكي، بشأن تطور برامج بيونج يانج للصواريخ والأسلحة النووية، والتي تقول كوريا الشمالية إنها تحتاجها للدفاع عن نفسها.

وألح مشرعون أمريكيون على "ستيوارت"، ومدير المخابرات الوطنية، دان كوتس، لتقدير المدة، التي تفصل كوريا الشمالية عن امتلاك صاروخ باليستي عابر للقارات، قادر على الوصول إلى الولايات المتحدة.

ورفض المسئولون مرارا، تقدير مدة محددة قائلين، إن ذلك سيكشف عن مدى دراية واشنطن بقدرات كوريا الشمالية، لكن ستيوارت حذر من أن الخطر يتنامى.

وقال "ستيوارت"، في شهادة: "إذا تُرك النظام في مساره الحالي، فسينجح في آخر الأمر في نشر صاروخ يحمل سلاحا نوويا، قادرا على تهديد الأراضي الأمريكية"، مضيفا: "في حين أن من المستحيل تقريبا توقع متى سيحصل على هذه القدرة فإن النظام الكوري الشمالي ماض على طريق ستكون فيه حيازة هذه القدرة حتمية".

ويعقد مجلس الأمن الدولي، في وقت لاحق اجتماعا مغلقا؛ لبحث تجربة أجرتها بيونج يانج، الأحد القادم، لصاروخ بوكجوكسونج 2، الذي يعمل بالوقود الصلب، فيما يمثل تحديا لقرارات وعقوبات مجلس الأمن.

دعت الصين، للحوار مع كوريا الشمالية والتنفيذ الكامل لعقوبات الأمم المتحدة، على بيونج يانج، بشأن تجاربها النووية وتجارب الصواريخ الباليستية، لكنها تفادت الإجابة المباشرة على أسئلة بشأن محادثات بين بكين وواشنطن، تتعلق بعقوبات جديدة محتملة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads