المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفريق محيى الوسيمى: المخابرات المصرية أول جهاز استخباراتي في التاريخ

الخميس 25/مايو/2017 - 02:28 ص
اية محمد
طباعة
قال الفريق أول محيي الوسيمى وكيل أول جهاز المخابرات العامة، إن جهاز المخابرات المصرى هو أول جهاز مخابرات فى التاريخ البشرى، وأنه كان يقوم ببطولات كبرى ويجمع معلومات عن الجيوش والممالك الخارجية، ويقوم بأدوار وملاحم بطولية كبرى رصدتها المعابد والمسلات الفرعونية.

وأضاف الفريق الوسيمى الشهير بـ " أبو أجهزة المخابرات العربية"، أن أعمدة أبو سنبل جنوب مصر سجلت أول بطولة للمخابرات المصرية فى وقت حكم الملك الشاب تحتمس الذي هزم ٢٣ جيشا بفضل المخابرات المصرية.

واستكمل حديثه قائلاً: " تحكى الرسومات الموجودة على أعمدة أبو سنبل عن رسوم لطائرات وغوصات وخطط تدريب الجيش المصري القديم التى بدات علي يد تحتمس الشاب الصغير، وتحكى الرسومات أن ملك قادش استهان بالفرعون المصرى الشاب، وقال لن نقدر علي اخذ مصر الا في ملك هذا الفتي الصغير، وتحدث الى ملوك وأمراء قارة اسيا، وقال لهم مصر القوى العظمى فى العالم وقتها نستطيع فى عهد هذا الملك الشاب ان مستولى على ذهبها وخيراتها.

وتابع " رفيق كفاح صلاح نصر"، إن ملك قادش وحد خلفه كل جيوش دول وممالك قارة اسيا لكي يهاجم مصر، ولكن الاستخبارات المصرية الموجودة في مملكة قادش كان لها اليد العليا، وذهبت المعلومات الى ملك مصر واعلمو تحتمس بما يفكر بة ملك قادش.

ويشرح " أسطورة مخابرات مصر "، في ذلك الوقت العقيدة العسكرية المصرية للدفاع فقط وليس الهجوم، ومركز الدفاع الاول والمعسكرات من الشرق سيناء، وبناء على معلومات المخابرات المصرية بدل تحتمس العقيدة العسكرية المصرية من دفاعية الي هجومية وذهب بجيش مصر إلي أسيا وهزم ٢٣ جيش وأسر ملك قادش.

نعم أجدادنا أقويا وحكماءّ.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads