المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات

الجمعة 10/يونيو/2016 - 07:53 م
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية، بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية، اليوم "الجمعة"، حملات مكبرة بعدد من المحافظات تمكنت خلالها من ضبط عدد من الهاربين وتجار المخدرات والمتهمين وحائزي الأسلحة النارية والمخالفات المرورية والتموينية.

ففي محافظة المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحمد.س.ع (35 سنة) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "حريق عمد"، وضبط 5 قطع سلاح ناري غير مرخص عبارة عن مسدس استر اسبانى و2 بندقية خرطوش متعددة الطلقات أجنبية الصنع و2 فرد خرطوش محلي الصنع و17 طلقة نارية بحوزة 5 متهمين، وضبط عامر.ر.ا (28 سنة) وبحوزته كمية كبيرة من جوهر الحشيش بقصد الاتجار.

وأسفرت الحملات المرورية عن تحرير 1526 مخالفة مروية شملت ضبط 13 دراجة بخارية بدون لوحات، وسيارتين و658 مخالفة دراجة بخارية و853 مخالفة سيارة، كما تم تنفيذ 940 حكما قضائيا منهم 5 قضايا جنايات و453 حبسا جزئيا و112 حبسا مستأنفا و238 غرامة جزئية و47 غرامة مستأنفة و85 مخالفة.

وتمكنت مباحث التموين من ضبط 53 قضية تموينية تنوعت ما بين عدم إعلان عن أسعار وعدم حمل شهادة صحية وإدارة محل بدون ترخيص وعدم مزاولة نشاط تمويني وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وانتاج خبز ناقص الوزن وعدم التزام بمواعيد التشغيل وعدم نظافة أدوات العجين وتجميع دقيق بلدي ، وضبط محمد.ف.ش لإدارته مخزن بدون ترخيص وحيازته سلع غذائية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها حيث تم مصادرة 20 طن مكرونة مجهولة المصدر، وحسن.ي.ا (26 سنة) لإدارته مخزن بدون ترخيص وحيازته سلع غذائية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها وتم مصادرة 2.5 طن زيت طعام مجهولة المصدر ، وأمير.س.س (60 سنة) لإدارته مخزن بدون ترخيص وحيازته سلع غذائية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها وتم مصادرة 5 أطنان سكر مجهول المصدر.

وفي محافظة القليوبية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد المتهمين بالسطو المسلح والتعدي على مندوب شرطة بالأسلحة البيضاء وإحداث إصابات وجروح قطعية وسطحية بالجسد وسرقة سياراته بالإكراه بمدينة شبرا الخيمة.

وتوصلت التحريات إلى أن مرتكبي الواقعة هم أحمد.ج.أ وشهرته "حنتوس" سابق اتهامه في 6 قضايا منها "سرقة بالإكراه"، و"مقاومة سلطات" ومحمد.م.م سابق اتهامه في قضية "مخدرات" واللذان كونا فيما بينهما تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب وقائع سرقات السيارت ومتعلقات قائديها عقب افتعال مشاجرة مع السائق.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهم الأول وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بصحتها، وأقر أنه مرتكب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني الهارب.

وفي محافظة شمال سيناء، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 22 مخالفة متنوعة منها 11 مخالفة "إزالة إدارية فورية"، و3 مخالفات "إعلانات تم رفعها"، و8 مخالفات "إشغالات تم رفعها".

وتمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 5 قضايا تموينية منها قضيتين "عدم الإعلان عن الأسعار" ، قضيتين "عدم حمل شهادة صحية"، وقضية "إدارة منشأة بدون ترخيص".

وأسفرت الحملات المرورية عن ضبط 56 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

كما تمكنت الحملات الأمنية من ضبط كمية كبيرة من الألعاب النارية بالعريش قبل ترويجها، حيث تم ضبط حسنى.ع.ح.م (45 عاما) صاحب محل خردوات لقيامه بالاتجار في الألعاب النارية وامتلاكه مخزن يحتفظ بداخله على كمية كبيرة منها تمهيدا لترويجها خلال شهر رمضان وعيد الفطر، وتم استهداف المخزن الخاص به حيث عثر بداخله على كمية كبيرة من الألعاب النارية ( صواريخ ) مختلفة الأشكال والأحجام والأنواع بإجمالي عدد 188 ألفا و836 صاروخا من الألعاب النارية، وقد تم التحفظ على الكمية وتحرير محضر وجارى عرضه على الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي محافظة الغربية، تمكنت قوات المباحث من ضبط أحمد.ع.ا (27 عاما) سابق اتهامه في 4 قضايا منها حيازة سلاح أبيض، وتحرير إيصال أمانة بتهمة الاتجار في المواد المخدرة والأسلحة والذخائر بدون ترخيص متخذا من مسكنه مسرحا لمزاولة نشاطه الاجرامي.

وبتقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه داخل مسكنه، وبحوزته بندقية خرطوش عيار 12 مم و2 فرد خرطوش وطبنجة تركي و30 طلقة خرطوش عيار 12 مم وكمية من مخدر الحشيش وعدد من الأقراص المخدرة بقصد الاتجار.

وفي محافظة بورسعيد، أسفرت الحملات التموينية عن ضبط محل للمأكولات الجاهزة بداخله كمية من اللحوم البلدية تزن حوالي 1,5 طن، وتبين من الفحص الظاهري عليها بمعرفة مفتش الطب البيطرى أنها لحيوانات "نافقة" تم ذبحها عقب نفوقها خارج المجازر الحكومية ويظهر عليها تغير كامل في خواصها الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي محافظة مطروح، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 28 ألف علبة سجائر أجنبية الصنع مهربة غير خالصة الرسوم الجمركية بسيوة، وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة.

وفي محافظة البحيرة، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط م.ص.م (44 عاما) صاحب مخزن أرز، لحيازته 6 أطنان أرز شعير وحبسها عن التداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط سيارة نقل قيادة ع.ع.ا (41 عاما) محملة بكمية وقدرها 500, 2 طن أسمدة زراعية مدعمة خاصة ببنك التنمية والائتمان الزراعي ومخصصة للتوزيع على المزارعين بنظام الحيازات الزراعية والمحظور تداولها بالأسواق، لإعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads