المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الثقافة يشيد بمواقف المرأة المصرية عبر التاريخ

الجمعة 26/مايو/2017 - 01:17 م
أ ش أ
طباعة
أشاد وزير الثقافة حلمي النمنم، بالمواقف التاريخية للمرأة المصرية عبر التاريخ قائلا: “إن عام 2017 هو عام المرأة المصرية، والاحتفال بإبداعاتها هو جزء من الاحتفال به، والمرأة المصرية معروفة بمواقفها عبر التاريخ”.

جاء ذلك في بيان لوزارة الثقافة اليوم الجمعة بمناسبة افتتاح وزير الثقافة ووزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، ملتقى “إبداعات المرأة المصرية في الفن التشكيلي” الذي تنظمه لجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة، بمركز الهناجر للفنون، بحضور الدكتور حاتم ربيع أمين عام المجلس.

وأضاف وزير الثقافة، “نكرم اليوم مجموعة متنوعة من أجيال الفنون التشكيلية”. موجها التحية لوزيرة التخطيط لحضورها الافتتاح الذي يثبت حالة التكامل في الحياة المصرية، فبالتخطيط والفن تكتمل الحياة.

من جانبها، عبرت الدكتورة هالة السعيد عن سعادتها وفخرها بالسيدات المبدعات، متمنية أن تحصل الفتيات المصريات على الجوائز في شتى المجالات، مضيفة :اليوم يتمثل دور القوة الناعمة المصرية في مواجهة قوى الظلام والتطرف”.

وتضمن الافتتاح معرض الفنانات جيل “الرائدات – الوسط – الشباب”، تكريم الرائدات المصريات في الفن التشكيلي والحرفي، مسابقة الفنانات التشكيليات تحت 35 سنة، ديفيلية “عرض أزياء” مستوحى من أعمال الرائدات.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads