المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.."الدولي للمرأة " ينظم احتفالية بمناسبة اليوم الإفريقي العالمي

الجمعة 26/مايو/2017 - 05:54 م
أحمد حمدي
طباعة
نظم الإتحاد الدولي للمرأة الأفريقية، أمس الخميس، الموافق 25 مايو، فى الخامسة والنصف مساءًا، إحتفالية كبري بمناسبة اليوم الإفريقي العالمي، بالمسرح الرئيسي بوزارة الشباب والرياضة، والذى تنظمه مصر سنويًا ضمن احتفالاتها الرسمية الهامة بعنوان" أفريقيا مستقبل العالم.. والمرأة مستقبل أفريقيا "، بحضور العديد من الشخصيات العامة والنواب والصحفيين، بمشاركة الجاليات الإفريقية بمصر.

شملت الإحتفالية العديد من الفقرات الحيوية ابتهاجًا بهذا اليوم العالمي، وبدأ الحفل بعرض السلام الجمهوري، وفيلمًا وثاقيًا يعبر عن تاريخ الإتحاد منذ نشأته، وكلمة هامة لكلا من، د. فتحي سعد المفوض العام، والدكتورة سياما أليقون شامسون، رئيس الإتحاد، وكلمة همة داوود، المستشار الإعلامي للجنة الإعلام، والنائبة ميرفت موسي، نائبة الإتحاد الدولي الإفريقي، بالإضافة إلى اشتمال الإحتفالية على العديد من الفقرات المتنوعة تخص الأزياء والتراث الإفريقي الأصيل، والأغاني الإثيوبية أيضًا.

وتم وتكريم العديد من الشخصيات المؤثرة فى هذا المجال منها د. حنان حلبي رئيس مكتب مصر السابق، ود. ناهد زيتون ممثلة الإتحاد، د. نجلاء صالح، سفيرة الإتحاد وصاحبة فكرة أنشاؤه، وانتهت الإحتفالية بإلتقاط الصور التذكارية للسادة الحضور.

فى هذا السياق، قالت الإعلامية همة داوود، المستشار الإعلامي، وعضو المجلس الرئاسي للاتحاد، فى تصريح خاص لـ "المواطن" أن الإتحاد الدولي يؤمن بالعديد من المبادئ المبادئ والقيم منها: قيم السلام والإحترام والتمكين، والمعايشة، والمساواة، وللامرض، مشيرة إلى أن الهدف من الإتحاد هو نشر الفكر والثقافات الشعبية المختلفة التى تمتزج بها العديد من أشكال الفنون الإفريقية فى عروض تراثية أصيلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads