المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الآلاف من أهالي الفشن ببني سويف يشيعون جثامين 8 من شهداء المنيا

الجمعة 26/مايو/2017 - 09:47 م
احمد فتحي
طباعة
شيع آلاف من أهالى مركز الفشن جنوب بنى سويف، مساء الجمعة، 8 جثماين من شهداء حادث اتوبيس مركز العدوة بالطريق الصحراى الغربى بالمنيا، بعد أداء قداس الجنازة عليهم بكنيسة العذراء بمدينة الفشن، والذى تراسة الانبا غبريال اسقف مطرانية بنى سويف، والانبا اسطفانوس مطرن ببا، وعدد من القساوسة الرهبان، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل رجال الشرطة فى حضور اللواء عادل التونسى مدير امن بنى سويف، واللواء خلف حسين مدير إدارة البحث بالمديرية.

وردد المشاركون بالجنازات هتافات مناهضة للإرهاب، وهتافات "يا رب، بالروح بالدم نفديك يا صليب"، وسط حالة من الغضب التي انتابت المشاركين بتشييع الجنازة التي حضرها القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وحملت الجثامين اسماء عدد من الشهداء وهم" محسن فهمى، بشوى ابراهيم، هانى عادل، مارفى عادل، بشوى عياد".

واتشح مركز الفشن جنوب بني سويف، بالسواد حزنا، على ابنائهم الذي وقعوا ضحايا لعمل إرهابي بمحافظة المنيا، أثناء توجهم لرحلة نيلية بدير الأنبا صموءيل بالطريق الصحراوي الغربي بمحافظة المنيا، وتجمع الالاف من الاقباط والمسلمين من الأهل والأقارب والجيران من المسلمين والمسيحيين أمام منزل كنيسة العذراء بمركز الفشن لتشييع جثامين الضحايا السبع إلى مثواهم الأخير وسط حالة من الحزن التي سيطرت على المركز. 

وبعث المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، برقية عزاء لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، معربا فيها عن بالغ حزنه وأسفه فور علمه نبأ الحادث الإرهابي الغاشم الذي وقع اليوم الجمعة بمحافظة المنيا،والذي أسفرعن استشهاد وإصابة العديد من الأبرياء من أبناء الوطن.

وأكد محافظ بني سويف على أن مثل هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية الخسيسة لن تنال من وحدة وتماسك أبناء الوطن الواحد.

كما بعث المحافظ ببرقيات عزاء مماثلة لكل من: نيافة الأنبا اسطفانوس مطران ببا وتوابعها، ونيافة الأنبا غبريال مطران بني سويف وتوابعها، وميرفت ميشيل عضو مجلس النواب، أعرب خلالها عن خالص عزائه ومواساته لأسر الشهداء وأن يمن الله بالشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

وأدان محافظ بني سويف الحادث الإرهابي بالمنيا، مؤكدا على ان هذه الأعمال الإجرامية والارهابية لا تمت للأديان بصلة وتخالف كافة الشرائع السماوية التي تحث على المحبة والتسامح وأن مثل هذه العمليات الآثمة لن تنال من وحدة الشعب المصري بل تزيده اصرارًا على محاربة الإرهاب،معربًا عن خالص تعازىه لأسر الشهداء وللشعب المصري، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين والجرحي 

كان مسلحون فتحوا النيران، صباح الجمعة، على 3 حافلات للأقباط من محافظة بني سويف متجهين إلى محافظة المنيا، في رحلة دينية.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads