المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مصر الجديدة" و"التعمير" للتأجير التمويلي يوقعان عقدًا بـ500 مليون جنيه

الجمعة 26/مايو/2017 - 10:37 م
شريف صفوت
طباعة
وقعت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، اليوم الجمعة، عقد تأجير تمويلي مع شركة التعمير "الأولى" للتأجير التمويلي بقيمة 500 مليون جنيه لتمويل أعمال المرافق بمشروع مدينة هليوبوليس الجديدة.

ووقع العقد كلًا من المهندس هاني الديب، رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة، وحسن حسين، رئيس مجلس إدارة شركة التعمير "الأولى" للتأجير التمويلي، بحضور محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وكبار مسئولي شركتي مصر الجديدة والأولى.

وقال المهندس هاني الديب، رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة، أن عقد التمويل الذي تم توقعيه اليوم بغرض تمويل تنفيذ محطتي معالجة ثلاثية وكهرباء، وذلك ضمن خطة الشركة لتحسين وتنمية المرافق بمشروعاتها لتلبية احتياجات السكان والعملاء خاصة مع زيادة معدلات الإشغال بمدينة هليوبوليس الجديدة وتنفيذ مشروعات كبرى بها، لافتًا إلى أن الشركة تعمل دائمًا على تحسين عمليات المرافق والخدمات بالمشروع لرفع القيمة المضافة للأراضي والإسراع من معدلات التنمية.

ومن ناحيته قال حسن حسين، رئيس مجلس الإدارة شركة التعمير "الأولى" للتأجير التمويلي، إن مدة تمويل العقد 7 سنوات وهو عبارة عن تمويل إسلامي مشترك توفر الأولى 10% من قيمته والـ90% الباقية من بنك مصر في حين تتولى شركة الأولى عمليات الإدارة والإشراف على التمويل.

وأضاف أن شركة الأولى للتأجير التمويلي نجحت في فترة زمنية بسيطة إبرام العديد من الصفقات واكتساب ثقة العملاء لما تمتلكه الشركة من كفاءات وخبرات سابقة في أعمال كبرى في قطاع التمويل العقاري، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى للاستحواذ على حصة سوقية واحتلال مركز متقدم في السوق خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن البنك يسعى لزيادة الخدمات المقدمة في قطاعات التأجير التمويلي والتمويل العقاري عبر الشركات الجادة والعاملة في السوق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads