المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"دربي لندن" يشعل نهائي «كأس إنكلترا»

السبت 27/مايو/2017 - 01:25 م
أ ف ب
طباعة
يقام النهائي الـ136 لكأس انجلترا، المسابقة الكروية الأعرق على الإطلاق، السبت على ملعب ويمبلي بين تشلسي المتوج بلقب الدوري وأرسنال الباحث عن إنقاذ موسمه المخيب.

ويخوض تشلسي حامل اللقب سبع مرات، آخرها في 2012، المواجهة بعد تتويجه بلقب البرميرليغ، وذلك في الموسم الأول لمدربه الإيطالي انطونيو كونتي.

أما ارسنال الذي يخوض النهائي الـ20 في تاريخه المتوج بـ12 لقباً (آخرها عام 2015)، فعرف موسماً متخبطاً أنهاه في المركز الخامس في الدوري، ليفشل في الوجود في دوري أبطال أوروبا، وذلك للمرة الأولى منذ 20 عاماً.

وفي ظل الانتقادات اللاذعة التي يتعرض لها من بعض جماهير الفريق، رد مدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر لدى سؤاله عن احتمال أن تكون المباراة الأخيرة له بعد 21 عاماً في منصبه: «لا أعرف». وليست المرة الأولى التي يجد فيها فينغر نفسه مضطراً إلى تعويض موسمه في مسابقة الكأس، إذ حصل ذلك في 2014 و2015 عندما توج على حساب هال سيتي وأستون فيلا، بيد أنها المرة الأولى التي يفقد فيها كل آماله في جميع المسابقات قبل النهائي.

لكن فريق فينغر يعاني من غيابات دفاعية عدة على غرار الفرنسي لوران كوسييلني المطرود من مباراة ايفرتون الأخيرة في الدوري، والبرازيلي غابريال المصاب في أربطة ركبته، فيما يحوم الشك حول مشاركة الألماني شكودران مصطفي لعدم تعافيه من ارتجاج في الدماغ، ما دفع فينغر للاستعانة بالألماني المخضرم بير مرتيساكر العائد أيضاً من إصابة.

وعلى الطرف اللندني الآخر، يأمل كونتي بالسير على خطى مواطنه كارلو أنشيلوتي الذي منح تشلسي ثنائية الدوري - الكأس في موسمه الأول في ستامفورد بريدج. ويمر الـ«بلوز» في فترة جيدة بعد فوزهم في آخر ست مباريات في الدوري وتخطيهم توتنهام القوي ووصيف الدوري (4-2) في نصف النهائي.
وقال جناح تشلسي، النيجيري فيكتور موزيس: «لا نشعر بأي ضغط. سنتعامل معها مثل المباريات الأخرى. أعتقد أننا جيدون بما فيه الكفاية للفوز على أرسنال، لكنها لن تكون مباراة سهلة».

وتابع: «لدينا لقب الدوري، وهم يريدون الفوز لتعويض الخروج من بين الأربعة الأوائل. سنحاول إيقافهم لأننا نريد الثنائية».

وستكون المباراة الأخيرة للمدافع المخضرم جون تيري مع تشلسي، وعلى رغم التوقعات بعدم مشاركته أساسياً، سيحصل على فرصة رفع الكأس الـ17 له (في جميع المسابقات) كقائد والـ18 في مسيرته.

ولكونتي تشكيلة مكتملة في المباراة، وعليه أن يختار بين الأسباني بدرو رودريغيز والبرازيلي ويليان للعب إلى جانب ثنائي المهاجمين البلجيكي ايدن هازار والأسباني دييغو كوستا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads