المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اتفاق قطري إيراني على تعزيز علاقات التعاون بينهما

السبت 27/مايو/2017 - 10:11 م
شريف صفوت
طباعة
أجرى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا مع رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، وذلك قبل أن يُجرى اتصالًا مماثلًا مع حسن روحاني الرئيس الإيراني.

واستعرض أمير قطر خلال الاتصال الهاتفي مع أردوغان العلاقات الأخوية بين البلدين وآفاق تطويرها، وناقشا عددًا من القضايا الإقليمية والدولية.

من جانب آخر، أكد حسن روحاني الرئيس الإيراني خلال اتصال هاتفي تلقاه من أمير قطر اليوم، على رغبة طهران بتعزيز علاقاتها مع دول الجوار لا سيما قطر، مشيرًا إلى وجود أرضيات وطاقات كثيرة لتعزيز التعاون على الصعيدين السياسي والاقتصادي بين البلدين.

وقال روحاني: "هناك أرضيات وطاقات كثيرة لتعزيز التعاون على الصعيدين السياسي والاقتصادي بين إيران وقطر، ويجب الاستفادة منها وتعزيز هذا التعاون المشترك."

وأوضح روحاني أن إيران تولي أهمية بالغة لتطوير علاقاتها مع دول الجوار لا سيما "دولة قطر الشقيقة"، مضيفًا "إحدى مبادئ السياسة الخارجية لإيران هي مواصلة التعاون مع دول الجوار في الخليج، ونعتقد من خلال الإرادة الراسخة لكلا الجانبين أنه بإمكاننا أن نزيل العقبات القائمة وأن نعزز أواصر الصداقة".

من جانبه هنأ أمير قطر الرئيس الإيراني بالانتخابات الرئاسية قائلًا "علاقاتنا مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية عريقة وتاريخية وراسخة ونحن ندعو إلى المزيد من تعزيز هذه العلاقات".

وأضاف "نحن نعتقد بأن في مسار المزيد من تعزيز العلاقات بين إيران وقطر ليس هناك أي عائق"، مشيرًا إلى أنه سيصدر أمرًا إلى الأجهزة المعنية في بلاده ببذل المزيد من جهودها بهدف تعزيز التعاون بين طهران والدوحة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads