المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"برة الكادر" ترصد معاناة أصحاب القدرات الخاصة بـ"إعلام الأزهر"

الأحد 28/مايو/2017 - 02:56 م
أحمد حمدي
طباعة
"برة الكادر" هو الأسم الذي اختاره بعض الطلاب بقسم الصحافة والنشر، بكلية الإعلام جامعة الأزهر الشريف؛ ليعبر عن فكرتهم بمجلة مشروع تخرجهم هذا العام.

تناولت المجلة عدة موضوعات لاتلقى اهتمامًا كافيًا في التغطية الإعلامية، في ظل تسليط الضوء على موضوعات يعتبرها الطلاب برة كادر الإهتمام لكل الناس.

"المجازفون" "عملاقة في عالم الأقزام" من أبرز الملفات بالمجلة، والتي ترصد نجاحات أصحاب القدرات الخاصة والبطولات التي حققوها باسم مصر في ظل تلاشيها من قبل الإعلام.

وتتضمن المجلة حوار مع "المارد الأحمر" الفنان محمد سعيد، الذي عزا الشوارع والفضائيات مؤخرًا؛ لتكشف عن مشوار حياته الفني، وطبيعة معيشتة - على عكس مايظن البعض - ومع "عزة عامر" أول ملكة جمال للوطن العربي على كرسي متحرك، وبعض أبطال العالم في مختلف المجالات.

وتضم المجلة بعض التحقيقات، والتي من أهمها " عبدة الشيطان في مصر" و" كواليس قسم الإدمان بسريا العباسية"، بالإضافة إلى ملف كامل عن السياحة الدينة -الإسلامية والمسيحية- وأهميتها، وتوسع الطلاب في الحديث عن "عروس الصعيد" مدينة البهنسا، والتي دفن بها نحو 4آلاف صحابي، وفيها عدد كبير من الآثار القبطية أبرزها "شجرة العذراء"، و"السبع بنات".

فيما يسيطر الحانب الديني والاجتماعي، على طرق المعالجة الصحفية بالمجلة، باعتبارها صادرة عن جامعة الأزهر، كما أنها تتميز بالبساطة والعمق، بعيدًا عن التعقيد لتتناسب مع كافة الطبقات والفئات العمرية.

ويطمح الطلاب تحقيق المركز الأول بهذه المجلة؛ لتكون بداية لدخول مهرجانات خارج الكلية، واستمرار إصدارها.

ويتقدم كل القائمين على هذا العمل بخالص الشكر للأستاذ الدكتور عبد الصبور فاضل، عميد الكلية، والأستاذ الدكتور أحمد زارع، وكيل الكلية، والدكتور عبد العظيم خضر، المشرف العام على مشروعات التخرج؛ لجهدة المبذول في المتابعة أولًا بأول والدكتور حسام شاكر، المشرف على المجلة، وجميع أعضاء هيئة التدريس بكلية الإعلام جامعة الأزهر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads