المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ملتقى الاوقاف" يؤكد أهمية القيم والأخلاق والمواطنة لبناء ونهضة المجتمع

الإثنين 29/مايو/2017 - 12:17 م
أ ش أ
طباعة
واصل ملتقى القيم والأخلاق والمواطنة الذى تنظمه وزارة الاوقاف بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والهيئة الوطنية للإعلام فعالياته العلمية والتثقيفية بمركز التعليم المدني بالجزيرة بعقد ندوة بعنوان إحياء منظومة القيم بمشاركة علماء الازهر والاوقاف وجمع من الشباب. 

وأكد الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية وعميد كلية الدراسات العليا الأسبق أن الأخلاق غاية إنسانية نبيلة, وبالأخلاق القويمة نصل إلى أهدافنا بطريقة آمنة وسليمة, مشيرًا إلى أن أخلاق النبي (صلى الله عليه وسلم) كانت هي سر نجاح دعوته, حيث كان يتصف بالخلق القويم قبل البعثة وبعدها, فكان أهل مكة يطلقون عليه الصادق الأمين , ولم يثبت عليه (صلى الله عليه وسلم) أنه فعل شيئا ينافي الأخلاق , وهو الذي وصفه رب العزة سبحانه في كتابه العزيز فقال: {وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ}, كما كان خلقه القرآن. وأشار الدكتور النجار امام المشاركين فى الندوة الى حاجة المجتمع الان إلى بث قيم الأخلاق والتحلي بها في جميع جوانب حياتنا. 

كما اكد أن الحضارات التي تبنى على الأخلاق هي حضارات إنسانية معمرة , أما الحضارات التي لا تقوم على القيم ولا على الأخلاق فتحمل عوامل سقوطها في أساس بنائها وأصل قيامها.

من جانبها , شددت الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر أن القيم والأخلاق ترتبط ارتباطا وثيقا بمهمة الاستخلاف في الأرض , مشيرة إلى أن الإنسان خلقه الله تعالى خليفة في الأرض , فقال سبحانه: (إني جاعل في الأرض خليفة) , والرسول (صلى الله عليه وسلم) يقول: (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق). 

فالقيم ليست مجرد منهج للتدريس تحت فلسفة الأخلاق فحسب , ولكنها وسيلة لبناء الإنسان وتعمير الأرض . 

واكد المشاركون فى الندوة اهمية القيم والاخلاق والمواطنة لبناء المجتمع ونهضته وان القيم الاخلاقية هى اسس تقدم اى مجتمع واعماره.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads