المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل "بروتوكول" التعاون بين الأزهر ومترو الأنفاق لنشر الدعوة وتلقي الفتاوى

الإثنين 29/مايو/2017 - 03:11 م
تامر الصادي
طباعة
قام وعاظ مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، بممارسة نشاطهم الدعوي داخل محطات مترو الأنفاق من خلال خطبة يومية تنقلها الإذاعة الداخلية للمترو، وهو ما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد للفكرة بشدة، ومعارض لها بحجة الوقوف مع علمانية الدولة، الذي يحتم عليها عدم تفضيل دين على آخر.

وأوضح مصدر داخل مترو الأنفاق" للمواطن" أن التعاون بين شركة مترو الأنفاق ومجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، لتقديم برامج دعوية سيتم بشكل يومي بحسب البروتوكول الموقع عليه من الجانبين، مشيرًا إلى أن الأمر يستمر طوال أيام العام لا خلال شهر رمضان فقط كما يعتقد البعض.
 
وأكد المصدر أن الخط الثانى للمترو سيعتمد على بث البرنامج الدعوي عن عن طريق الإذاعة الداخلية،  بينما فى سيتواجد الوعاظ في الخط الأول سيتواجد وعاظ الأزهر بجميع المحطات لإدارة المساجد الخاصة بها، ودعوة الجمهور.

 وأشار إلى أن البروتوكول يتضمن وجود لجنة فتوى داخل محطات المترو، وتستضيف اللجنة محطة مترو الشهداء مؤقتًتا قبل أن تتابع عملها في باقي المحطات، للإجابة على أسئلة الجمهور.
 
يذكر أن "البروتوكول" يأتى تفعيلا لدور وعاظ الأزهر الشريف، فى التواصل المباشر مع مختلف شرائح المجتمع لبث رسائل تتعلق بجوانب القيم والسلوكيات والمعاملات، وترسيخ مفاهيم المواطنة وتقوية الهوية الوطنية لدى كل مصرى، والحفاظ على مقدرات الوطن، والتوعية بتحديات المرحلة الراهنة التى يمر بها الوطن، وترسيخ مفاهيم وقيم التعايش السلمى والتعاون المشترك بين أبناء الوطن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads