المواطن

عاجل
البعثة الطبية المصرية: هناك تعاون كبير من مديريات الصحة بمكة والمدينة.. واستقبلنا ألف حاج إلى الان وزير التجارة والصناعة يترأس لجنة الاختبارات الشفهية للمتقدمين للعمل بوظيفة ملحق تجاري بالوزارة امام ١٨٠ دولة : "المهيرى ' تسليح العامل المصرى بالتدريب المهنى ..استراتيجية وطنية مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر وخبيرة الاسرية/ داليا الحزاوي سؤالًا لتوثيق مشاعر امهات طلاب الثانوية العامة قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق محافظ أسيوط يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك وزير التجارة والصناعة يلتقي ممثلي 137 شركة عالمية متخصصة في إنتاج الحديد والصلب خلال زيارته لشركة السويس للصلب البنك المركزي المصري يصدر شروط وقواعد جديدة لقيد وشطب مكاتب المحاسبة ومراقبي الحسابات بسجلاته أهالي الصف يستغيثون بمحافظ الجيزة بسبب بلطجة سائقي الميكروباص على الركاب ومخالفة خط السير طارق ابوالحسن يعزي سند السمالوسي في وفاة عم سيادتة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفيفا: بابوا نيوغينيا تسعى إلى تحقيق إنجاز تاريخي

السبت 11/يونيو/2016 - 01:41 ص
طباعة
أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" فى تقرير على موقعه أن بابوا نيوغينيا باتت على بُعد 90 دقيقة من تحقيق إنجاز كان من شبه المستحيل التفكير فيه وهو التتويج بكأس أمم أوقيانوسيا. وفي حال حققت ذلك، ستشارك ضمن ثمانية من نخبة المنتخبات العالمية في كأس القارات روسيا 2017 ...وأشار الفيفا إلى أن المباراة النهائية المقررة في بورت موريسبي، عاصمة بابوا نيوغينيا ستكون أهم حدث كروي تشهده البلاد التي تُعتبر رياضة الرجبي فيها الأكثر شعبية.

أما منافس بابوا نيوغينيا في النهائي فهو منتخب نيوزيلندا الساعي إلى استعادة اللقب بعد خسارته المفاجئة في الدور نصف النهائي في نسخة 2012. بالنسبة إلى كثيرين، ستكون نيوزيلندا مرشحة فوق العادة ذلك لأن كتيبة أول وايتس توّجت باللقب القاري أربع مرات ودأبت على المشاركة في بطولات وأبرزها كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 حيث قدّمت عروضاً لافتة.

في المقابل، يبقى سجل بابوا نيوغينيا العالمي متواضعاً جداً. إذ شاركت في تصفيات كأس العالم ثلاث مرات فقط ولم يسبق لها حتى أن بلغت نصف نهائي بطولة أوقيانوسيا. ولا شك أن إحراز اللقب بالنسبة إلى الدولة المضيفة سيكون إنجازاً تاريخياً وسيتفوق على الإنجاز الذي حققته تاهيتي قبل أربع سنوات عندما توّجت بطلة.

ومن جانبه نفى مدرب بابوا نيوغينيا فليمينج سيريتسليف أن فريقه يدخل المباراة بحظوظ أقل من منافسه وقال ً في تصريح لموقع الفيفا "يبدو الأمر غريباً، لكننا نعتبر المباراة بأنها متساوية. الأمر سيان بالنسبة إلى نصف النهائي ضد جزر سليمان عندما قلت للاعبين ‘ستكون المباراة صعبة ومتكافئة والأمر سيتعلق بمن يملك أعصاب أقوى ويأخذ بزمام المبادرة.’ .. بطبيعة الحال، ستكون نيوزيلندا خصماً قوياً ونحن نحترم كل خصم

وكان منتخب بابوا نيوغينيا قد تصدر مجموعته قبل بلوغ المبارة النهائية بفوز مستحق على منتخب جزر سليمان القوي (2-1). أما نيوزيلندا فعانت الأمرّين قبل أن تسجّل هدفاً في مرمى كاليدونيا الجديدة وتحقق فوزاً محظوظاً.

ونجح المدرب الدنماركي المخضرم سيريتسليف في نقل خبرته إلى لاعبي بابوا نيوغينيا وفي رفع الثفة في نفوس لاعبيه. و أوضح "عملت على هذا الأمر (الثقة) منذ البداية. يمكن رؤية أن اللاعبين يتمتعون بقدرات جيدة جداً، لكنهم كانوا يشككون فيها. أما الآن، فأعتقد بأنهم يثقون بأنفسهم بشكل كبير وأدركوا قدرتهم على تحقيق النتائج على هذا المستوى."

وكشف سيريتسليف بأن لاعبي فريقه لا يشعرون بالضغوط قائلاً "نحظى بدعم رائع، لكن يتعين عليّ أن أشيد باللاعبين لأنهم أظهروا منذ اللحظة الأولى بأنهم يريدون أن تشعر بلادهم بالفخر. عندما يبدو جلياً بأنك تكافح وتقدم أفضل ما لديك، فإن هذا الأمر يساهم في مواصلة الدعم."

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads