المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبد المنعم : إزالة 100% من التعديات

الإثنين 29/مايو/2017 - 05:39 م
أحمد نصري
طباعة
أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، أن نسبة إزالة التعديات على أملاك الدولة بنطاق محافظة سوهاج بلغت 100% خلال 15 يومًا من تكليف رئيس الجمهورية، وبلغت قيمة تلك الأراضى المستردة للدولة 38 مليار جنيه، حيث تم تنفيذ الإزالة لـ12316 حالة تعدٍ على مساحة 7911 فدانًا، وأكثر من 5 ملايين متر مربع.


وأضاف المحافظ، فى بيان له، أنه جارى تقنين أوضاع 12015 فدانًا زراعيًا، وأن هذه الأراضى بها زراعات مثمرة ومنتجة ومستقرة ولها بنية أساسية، وذلك طبقًا لتعليمات رئيس الجمهورية للحفاظ على المساحات المنزرعة، وسيتم تقنين الأوضاع مع جهات الولاية التابع لها تلك المساحات، مشيدًا بمجهودات الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية ورجال القوات المسلحة والمديريات المعنية، والتى شاركت فى تلك الحملات، والتى استمرت على مدار الأيام الماضية وعلى مدار 24 ساعة، من أجل استرداد املاك الدولة والحفاظ عليها.

فى سياق آخر، أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، عن افتتاح معرض "أهلا رمضان" بحى الكوثر، وذلك فى إطار خطة المحافظة لإقامة سلاسل معارض "أهلا رمضان" بجميع مراكز وقرى المحافظة، لبيع مختلف المواد الغذائية والسلع التموينية والرمضانية بأسعار مخفضة تخفيفًا عن كاهل الموطنين.


وأوضح سمير سعيد رئيس حى الكوثر فى بيان للمحافظة اليوم، أنه تم إقامة المعرض بمنطقة الأوقاف بحى الكوثر، ويضم العديد من المنتجات والسلع الغذائية من لحوم وألبان وبيض ودجاج وبقوليات وزيت وفراخ ولحوم طازجة ومجمدة ومنتجات مشروعات المحافظة، وبأسعار مخفضة عن السوق الخارجى لخدمة المواطنين والتخفيف عنهم.


وشدد عبد المنعم على تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بشأن إقامة معارض "أهلاً رمضان" بمختلف مراكز المحافظة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، مشيرًا أنه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية باختيار أماكن مناسبة لإقامة تلك المعارض والإعلان عنها.


وفى سياق متصل، شدد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج على جميع الوحدات المحليه بتكثيف الحملات ورفع مستوى النظافة بمختلف مدن وشوارع القرى ورفع أى إشغالات داخل الكتل السكانية بمدن وقرى المحافظة.


أضاف عبد المنعم فى بيان له، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم شنت حملة مكبرة شملت ميدان الست عزيزة ومعهد الفتيات وميدان معهد مبروك وشارع البحر.


وأضاف محمود إمام رئيس مركز ومدينة أخميم، أن الوحدة المحلية كثفت الحملات لرفع الإشغالات والارتقاء بالنظافة مع عمل وردية للعمل بعد الإفطار مباشرة وتمتد حتى صباح اليوم التالى.


على صعيد آخر، قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، أن الوحدة المحلية لحى شرق سوهاج قامت بإنارة الأعمدة المعطلة بطول الكورنيش الشرقى ومراجعة جميع الأعمدة، والتأكد من إنارتها.


وأوضح عبد المنعم، أن ذلك يأتى فى إطار خطة المحافظة لإنارة الشوارع الرئيسة والفرعية بجميع قرى ومراكز ومدن المحافظة، مشددًا على رؤساء الوحدات المحلية بوضع تصور للارتقاء بمستوى النظافة بالمناطق التابعة لهم، والاهتمام بأعمال الرصف وتمهيد الطرق وتغطية البالوعات حفاظًا على سلامة المواطنين، والظهور بشكل حضارى يليق بمحافظة سوهاج ذات التاريخ الحضارى المشرف. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads