المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"وول ستريت جورنال" تكشف قصف أمريكي لوحدة معارضة سورية بالخطأ

السبت 11/يونيو/2016 - 04:24 ص
طباعة
كشفت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم عن قصف الجيش الأمريكي لوحدة من المعارضة السورية التي يقوم بتدريبها عن طريق الخطأ.

وذكرت الصحيفة أن الجيش الأمريكي لم يعلن عن الحادثة التي وقعت في اواخر شهر مايو الماضي حتى أن سُئِل عنها مشيرة إلى أنها تعد اخطر انتكاسة حتى اليوم في جهود وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لتدريب مقاتلي المعارضة في شمال سوريا.

وقالت الصحيفة أن وزارة الدفاع الأمريكية ذكرت أن القوات الأمريكية شنت سلسلة من الغارات الجوية في وحول بلدة مارع يومي 27 و28 مايو الماضي حيث أسفرت احدي الغارات عن إصابة لواء المعتصم الذي يقوم الجيش الأمريكي بتدريب أفرادة لمواجهة تنظيم داعش.

وأشارت الصحيفة أن الجيش الأمريكي كان قد ذكر حينئذ انه تم تنفيذ ثلاث غارات جوية بالقرب من مدينة مارع أدت إلى إصابة وحدتين تكتيكيتين منفصلتين وتدمير ثلاث عربات مدرعة تابعين لتنظيم داعش. غير أن قادة اللواء التابع للمعارضة السورية قالوا في تصريحات للصحيفة أن احدي الغارات الجوية الأمريكية أصابت أفراد تابعين لهم كانوا يتصدون لتنظيم داعش.

وصرح مصطفى سِجري رئيس المكتب السياسي للواء المعتصم للصحيفة بان عشرة من المقاتلين التابعين للواء قُتِلوا في الغارة الأمريكية. وأوضحت الصحيفة أن المتحدث باسم القيادة المركزية باتريك رايدر أقر بالواقعة مشيرا في بيان مكتوب أن الجيش الأمريكي يجري تحقيقا في ذلك.

وأوضح رايدر أن التقارير الأولية تشير إلى أن أربعه من مقاتلي المعارضة السورية ربما قُتٍلوا في الغارة مشيرا إلى انه يتم حاليا التحقيق في الواقعة. غير انه اكد استمرار دعم الولايات المتحدة لمقاتلي المعارضة السورية التي تتصدى لتنظيم داعش في حين سيتم الاستفادة من النتائج التي سيسفر عنها التحقيق في العمليات المستقبلية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads