المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع حصيلة تفجيري بغداد إلى 62 قتيلا وجريحا

الثلاثاء 30/مايو/2017 - 10:11 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعلن نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، محمد الربيعي، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع الحصيلة النهائية لتفجيري العاصمة.

وأشار "الربيعي"، إلى أن الحصيلة النهائية لتفجيري بغداد، ارتفعت إلى 62 قتيلا وجريحا، ويذكر أنه تم تنفيذ اعتداء إرهابي بواسطة عجلة مفخخة، في منطقة الكرادة ببغداد، مما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا.

وأوضح "الربيعي"، أن حصيلة انفجار سيارة مفخخة قرب دائرة التقاعد، قرب جسر الشهداء، في وسط العاصمة العراقية بغداد، أسفرت عن مقتل 7 مدنيين، وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة.

وأضاف "الربيعي"، أن حصيلة السيارة المفخخة التي انفجرت قرب مرطبات "الفقمة"، في منطقة الكرادة خارج، أسفرت عن مقتل 10 مدنيين وإصابة شخصين بجروح خطيرة في الرأس، أجريت لهم عمليات في مستشفى الجملة العصبية في 3.30 صباحًا، وهم على قيد الحياة حاليا.

وتابع "الربيعي"، أنه أصيب 32 مدنيا، حصيلة الجرحى من التفجير قرب المرطبات، في وقت متأخر من ليلة أمس الاثنين.

وأكد "الربيعي"، عودة الحياة طبيعية إلى مكان التفجير في الكرادة: "إن جهد فرق الخدمات والبلدية إلى الصباح الباكر، أكملت تنظيف المكان، والشوارع عادت طبيعية".

مضيفا: "هو تحد كبير تشهده بغداد، مثلما متوقعين أن يكون التحدي في شهر رمضان".

وتشهد بغداد، بين الحين والآخر، هجمات إرهابية تستهدف المدنيين، لاسيما في الأماكن المكتظة والشعبية، وتسفر عن ضحايا وسط غضب شعبي من وصول المفخخات، وسط الإجراءات الأمنية المشددة ونقاط الأمن المنتشرة في كافة شوارع ومناطق العاصمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads