المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يؤكد لماكرون: مصر لن تتردد في الدفاع عن نفسها

الثلاثاء 30/مايو/2017 - 04:17 م
وكالات
طباعة
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسى "إيمانويل ماكرون"، والذى أعرب خلاله عن خالص تعازيه فى ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع بمحافظة المنيا يوم الجمعة الماضى، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

وقد أكد الرئيس الفرنسى إدانة بلاده التامة، لهذا العمل الإرهابى الخسيس، ووقوف فرنسا، حكومة وشعبًا، مع مصر وتضامنها الكامل معها فى مواجهة الإرهاب الأسود الذى أصبح يهدد العالم بأسره.

وقد أعرب الرئيس من جانبه عن تقديره لحرص الرئيس "ماكرون"، على تقديم التعازى فى ضحايا حادث المنيا، مشيرًا إلى ما يعكسه ذلك من قوة وعمق العلاقات التى تربط بين البلدين.

وأكد الرئيس أن هذا الحادث أكد مرة أخرى أهمية تعزيز وتكثيف الجهود الدولية الرامية لمكافحة الإرهاب، مؤكدًا أن الشعب المصرى سيواصل مسيرته الشجاعة للتصدى لقوى الظلام والإرهاب، وأن مصر لن تتردد فى الدفاع عن نفسها وعن مواطنيها من خطر الإرهاب أينما وجد.

واتفقا الطرفان خلال الاتصال على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، إزاء عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها الوضع في ليبيا، وسبل الدفع قدمًا بالعملية السياسية هناك، بما يعيد الاستقرار إلى الأراضي الليبية ويحفظ وحدتها ومؤسساتها الوطنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads