المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. الصرف الصحي بـ3 قرى يهدد المنازل بالانهيار في بني سويف

الثلاثاء 30/مايو/2017 - 07:55 م
أحمد نصري]
طباعة
يعانى أكثر من مائة ألف مواطن يقيمون بثلاث قرى تابعة لمركز الواسطى شمال بنى سويف، هى الميمون ونزلة الجنيدى ومعصرة أبو صير، من توقف مشروعات الصرف الصحى بها وعدم استكمالها منذ ستة شهور، وذلك فى ظل ارتفاع لمنسوب المياه الجوفية وظهورها على الجدران من الخارج و داخل حجرات المنازل بالطوابق الارضية ما يهدد بسقوط المنازل.


وكشفت لجنة شكلها المحافظ شريف حبيب، لمتابعة المشروع عن وجود تقاعس فى أداء المشروع، فضلاً عن وجود مخالفات أيضا من قبل الهيئة المسئولة عن التنفيذ، ما دعا نائب دائرة الواسطى بدوى النويشى إلى تقديم استجواب عاجل بالمجلس وإرسال مكاتبات لرئيس الجمهورية والجهات الرقابية بمخالفات المشروع.


"اليوم السابع" التقى بعض أهالى تلك القرى، حيث أكد رمضان محمود وياسر محمد يقيمان قرية الميمون، معاناة القرية من ارتفاع منسوب المياه التى ظهرت من باطن الأرض وأدت إلى إحداث تصدعات وشروخ فى بعض المنازل ما جعلها مهددة بالسقوط على المقيمين بها.


وأضاف المواطن رمضان محمود: المقاول المسئول عن تنفيذ مشروع الصرف يعمل ببطء ملحوظ، كما توقفت الأعمال منذ أكثر من ستة شهور ولا نعرف الأسباب رغم أن المشروع بدأ تنفيذه من سنوات.


ويلتقط أطراف الحديث عبد الله خالد قرية أبو صير، قائلاً: الشركة المسئولة عن تنفيذ المشروع توقفت عن العمل منذ شهور وتركت بيارات مفتوحة وحفر يعوق المارة ويعرض حياتهم للخطر وكلما سئلنا عن اسباب التوقف يقولون الاعتمادات المالية لم تصل.


وتابع محمد كمال يقيم نزلة الجنيدى: بدأ تنفيذ المشروع بالقرية منذ فترة ولاحظنا بطأ شديدًا فى أداء الشركة المسئولة وفوجئنا منذ ستة شهور بتوقف العمل تمامًا ورحيل العمال، وذلك رغم سماعنا أنه من المقرر تسليم أعمال المشروع، نهاية يونيه عام 2016.


من جانبه أوضح محافظ بنى سويف، أنه شكل لجنة ضمت كلاً من المهندس الواضح أبو جبل وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، عبده فتحى مدير عام تفتيش المحافظة، المهندسة آمال حسن مدير الإدارة الهندسية بمركز ومدينة الواسطى، الحسن فراج إدارة المجالس واللجان، شريف عبد الرحمن إدارة المتابعة بالمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية القروية التابعة لمركز ومدينة الواسطى وبرفقتهم المحاسب بدوى النويشى نائب دائرة الواسطى شمال بنى سويف للمرور ومعايشة الوضع على الطبيعة بقرى الميمون، نزلة الجنيدى، ومعصرة أبو صير التى توقف بها مشروع الصرف الصحى.


وأضاف حبيب: جاء بتقرير اللجنة بعد المعاينة توقف العمل منذ ستة شهور ولا يوجد عمالة، عدم وجود تطهير أو عزل كيميائى أو تغطيات لغرف الدخول والخروج، فضلاً عن عدم الانتهاء من الأعمال الكهروميكانية، ولا يوجد برنامج زمنى لإنهاء الأعمال من قبل الشركة المنفذة للمشروع.



كما شمل التقرير أيضًا، أنه لم يتم تسليم أعمال المشروع حتى الآن رغم أنه من المقرر تسليمها فى الثلاثين من يونيو العام الماضى، وفقًا لما ورد من وزارة الإسكان.

من جانبه أشار بدوى النويشى عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة الواسطى، إلى مرافقته اللجنة التى شكلها المحافظ وانتهوا جميعًا إلى وجود تقاعس فى تنفيذ المشروع، وكذلك اختلاف البيانات الواردة من وزارة الإسكان عن الواردة من الجهاز التنفيذى لمشروعات بنى سويف وأيضًا وجود مخالفات فى المشروع.


واستطرد النويشى: تقدمت بمذكرة حول شبهة الفساد وتوقف مشروع الصرف الصحى بثلاث قرى بالدائرة، إلى رئيس الجمهورية و6 جهات رقابية، بالإضافة إلى طلب إحاطة واستجواب بمجلس النواب حول المخالفات مرفق بها تقرير اللجنة.


وطالب بدوى النويشى، باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تسليم أعمال تنفيذ مشروع الصرف المتوقف بقرى الواسطى إلى الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة لإنهاء المشروع وتسليمه حرصًا على حياة مواطنى ثلاث قرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads