المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ البحر الأحمر يستعرض نتائج إزالة التعديات على أراضي الدولة

الأربعاء 31/مايو/2017 - 12:47 م
طباعة
استعرض اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر نتائج إزالة كافة التعديات علي أراضي وأملاك الدولة بمناطق التنقيب عن الذهب بمدينتي القصير ومرسي علم بجنوب المحافظة، وذلك في إطار خطة الإزالات التي وضعتها المحافظة لاسترداد أراضي وأملاك الدولة، وأيضا مناطق الثروة المعدنية.

وقال المحافظ - خلال اجتماع عقده اليوم /الأربعاء/ مع عدد من شباب المحافظة بديوان عام المحافظة - "إنه تم وضع خطة لتطهير المناطق الجبلية بطريقي (القصير / قفط)، و(مرسى علم / إدفو) بمنطقة مناجم الذهب، والمتمثلة في مناجم (أم الفواخير، وأم الروس، وأسمرة، وأم عود، والبرامية، وعتود، وحنجلية)، موضحا أنه تم تطهير المنطقة بالكامل من العناصر التي تقوم بالتنقيب العشوائي عن الذهب باستخدام أدوات تنقيب ومعدات ثقيلة ومتوسطة وصغيرة.

وأضاف أنه تم تنفيذ الحملة يوم 21 مايو الجاري، حيث تم استهداف جميع مناطق المناجم، وتم ضبط عدد كبير من العناصر التي تقوم بالتنقيب عن الذهب، بالإضافة إلى عدد من السيارات وكمية كبيرة من أحجار الكوارتز التي تحتوي علي خام الذهب، كما تم ضبط مولد كهرباء و151 أسطوانة بوتاجاز، والعديد من المعدات التي تستخدم في التنقيب.

وأشار المحافظ إلي أنه أصدر قرارا بمنع دخول أية شاحنات أو سيارات نقل تحمل الطوب الأبيض إلى دائرة المحافظة، نظرا لانتشار استخدامه في التعديات على أراضي الدولة بمختلف مدن المحافظة، مشددا على ضرورة رقابة المنافذ الرئيسية والكمائن المرورية وتغليظ العقوبة على المخالفين مع مصادرة هذا النوع من الطوب بعد تنفيذ حملات إزالة التعديات بهدف استخدامه في مشروعات الوحدات المحلية لمنع تسربه إلى السوق المحلية مرة أخرى.

وذكر بيان لمحافظة البحر الأحمر أن المحافظ قرر عقد لقاء شهري مع شباب المحافظة أول كل يوم خميس بمجمع إعلام الغردقة، للإستماع إلى مقترحاتهم حول عدد من الملفات والقضايا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads