المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوتين: من المبكر الحديث عن ترشحي للرئاسة القادمة

الأربعاء 31/مايو/2017 - 02:35 م
طباعة
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الانتخابات الرئاسية في روسيا في عام 2018 ستجري وفقا لأحكام الدستور والقوانين ذات الصلة.

وقال بوتين - في مقابلة مع صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، نشر أجزاء منها الموقع الإلكتروني لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأربعاء : إن كافة الحملات السابقة تمت وفق أحكام الدستور الروسي، وكل الناس تحق لهم المشاركة في الانتخابات بحسب القانون".

وحول إمكانية ترشحه للانتخابات المقبلة عام 2018 ، قال إنه: "من المبكر الحديث عن هذا الأمر".
وفي ما يتعلق بسباق التسلح مع الولايات المتحدة الأمريكية، أشار الرئيس الروسي إلى أن واشنطن تنفق على التسلح أكثر من جميع دول العالم مجتمعة، وذلك عكس موسكو التي رفعت نفقاتها العسكرية إلى 3% فقط من الناتج المحلي الإجمالي .

وأبدى بوتين تفهمه لموقف الرئيس ترامب في قمة "الناتو" الأخيرة ،التي عقدت في العاصمة البلجيكية بروكسل، قائلا: "أنا أتفهم رئيس الولايات المتحدة عندما يريد أن يلقي بجزء من عبء الإنفاق العسكري على شركائه في الحلف . 

وأوضح أن ما أثار اهتمامه في قمة "الناتو" أنهم تحدثوا عن أن الحلف يريد إقامة علاقات جيدة مع روسيا"، وتساءل قائلا: "وما المغزى إذا من زيادة النفقات العسكرية؟ ضد من يعدون العدة للحرب؟، موضحا أن هنالك كم من التناقضات داخل الحلف، مؤكدا أن بلاده واثقة من قدراتها الدفاعية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads