المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سوريا الديمقراطية" تسيطر على مواقع هامة في ريف الرقة

الأربعاء 31/مايو/2017 - 03:46 م
عواطف الوصيف
طباعة
كشف قائد ميداني في "لواء صقور الرقة"، والذي يعد واحدا من ضمن "قوات سوريا الديمقراطية"، عن تقدم كبير يحرزه مقاتلو اللواء والأكراد، وعن سيطرتهم على عدد من المواقع الهامة في ريف الرقة.

وأشار القائد الميداني، إلى أنّ مقاتلي "لواء صقور الرقة"، و"قوات سوريا الديمقراطية" تقدموا من الجهة الشرقية للرقة، وسيطروا على حاجز المشلب في مدخل المدينة الشرقي، بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي كما تقدم المقاتلون، من الجهة الشمالية الغربية وسيطروا على مزرعة حطين.

ولفت القائد الميداني، إلى أنه في الجهة الشمالية للمدينة، وصل صقور الرقة والأكراد إلى الفرن الشمالي، وأنّ الاشتباكات داخل مقر قيادة الفرقة 17 لا تزال مستمرة حتى اللحظة.

وسيطر تنظيم "داعش" الإرهابي، على مقر قيادة الفرقة 17 التابعة للجيش السوري، عام 2014، بعد حصار دام أكثر من عامين، خسر خلالها الجيش السوري أكثر من 1300 ضابطا وجنديا بين قتيل ومفقود.

وقال القائد الميداني، أن قوات سوريا الديمقراطية تتقدم بشكل متسارع في ريف الرقة الغربي، وبسطت سيطرتها على قرى الهورة وأبو قبيع، غربي وأبو قبيع شرقي بريف الرقة الغربي".

كما سيطر المقاتلون، بحسب المصدر نفسه، على ضاحية السحل الواقعة غرب الرقة مسقط رأس ما يعرف بـ"والي الشام" علي موسى الشواخ والملقب بـ"أبو لقمان"، وسط غياب أي معلومة عن مصيره. في حين تشير المعلومات إلى هروب عبد الرحمن الفيصل أمير الهيئة الشرعية بتنظيم "داعش" مع عائلته من السحل إلى الميادين بريف دير الزور.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads