المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جبر: تشكيل لجنة لتطوير محتوى الصحف القومية

الأربعاء 31/مايو/2017 - 03:59 م
طباعة
أعلن كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة تشكيل لجنة لبحث أوضاع الديون ولجنة لتطوير محتوى الصحافة في الصحف القومية على أن تبدأ عملها مع رؤساء مجالس الإدارات الجدد.

وقال جبر -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الأربعاء بمقر الهيئة- :"في خبر سار للعاملين بالمؤسسات القومية الذين أحيلوا للمعاش، تقرر خلال أيام صرف مكافأة نهاية الخدمة لهم وذلك اعتبارا ممن خرج إلى المعاش منذ ستة أو سبعة أشهر، بحد أقصى 2000 جنيه "، مؤكدا أن هذا إنجاز غير مسبوق. 

وأشار جبر إلى أن الهيئة ستعمل على تدريب الصحفيين على اللغات والكمبيوتر والوسائل التكنولوجية، موضحا أن برامج التدريب في الداخل والخارج مع معاهد اللغات والمعاهد المعترف بها سيعلن عنها بالتفصيل خلال الفترة القادمة، قائلا "المهم أن تتعافى المؤسسات القومية التي كانت صاحبة السيادة الإعلامية وتراجع هذا الدور نتيجة مشاكل ، وسنقدم لها الدعم المادي والفني".

وعن التغييرات الصحفية قال جبر "وضعنا قواعد لها، ولاختيار رؤساء مجالس الإدارات أهمها أن يجمع من يتم اختياره بين الخبرة الصحفية والمالية والإدارية، خصوصا في المؤسسات الصحفية الكبرى، وتم اختيار الشباب والحفاظ على عناصر الخبرة وتواصل الأجيال ولم يتم إقصاء جيل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads