المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الولايات المتحدة وفيتنام تدعوان إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية

الخميس 01/يونيو/2017 - 10:29 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ورئيس وزراء فيتنام، نغوين شوان فوك، عن قلقهما إزاء قيام كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ، ودعيا إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، حول كوريا الشمالية.

وجاء في بيان للبيت الأبيض، الذي صدر في أعقاب المباحثات بين الزعيمين في البيت الأبيض، أن الزعيمين أعربا عن القلق إزاء التجارب النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، التي تعتبر انتهاكا للعديد من قرارات مجلس الأمن الدولي.

وأشير في البيان إلى أن الجانبين دعيا، إلى إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي، ودعيا كافة الأطراف المعنية إلى تنفيذ كافة قرارات مجلس الأمن الدولي بهذا الخصوص".

بالإضافة إلى ذلك، بحث ترامب مع رئيس الوزراء الفيتنامي، إمكانية دخول حاملة طائرات أمريكية إلى ميناء فيتنامي، وكذلك الخطوات اللاحقة لتعزيز التعاون بين القوات البحرية للبلدين، كما أكد الجانبان السعي إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال الدفاع.

وأشار البيت الأبيض، إلى أن ترامب ونغوين شوان فوك بحثا تسليم الولايات المتحدة، زورقا لقوات خفر السواحل الفيتنامية من أجل تعزيز قدراتها، وأعرب رئيس وزراء فيتنام عن اهتمامه بالحصول على مزيد من المعدات العسكرية الأمريكية، بما في ذلك زوارق خفر السواحل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads