المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أفغانستان تتهم الاستخبارات الباكستانية بالوقوف وراء تفجير كابول

الخميس 01/يونيو/2017 - 11:52 ص
طباعة
اتهمت وكالة الاستخبارات الأفغانية شبكة حقاني والاستخبارات الباكستانية بالوقوف وراء تفجير كابول الضخم، الذي وقع قرب السفارة الألمانية وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.
 
وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن التفجير أسفر عن مقتل 90 شخصا وإصابة 400 آخرين بجروح، وذلك وفقا لما أعلنته الحكومة الأفغانية.


وكانت سيارة مفخخة انفجرت في وقت سابق اليوم بضاحية وزير أكبر خان في العاصمة الأفغانية كابول قرب عدد من السفارات الأجنبية والمباني الحكومية.
 
 أصدرت السفارة الأمريكية في كابول، تحذيرا أمنيا جديدا بعد تفجير مميت في العاصمة الأفغانية كابول وذكرت السفارة الأمريكية في بيان لها جميع الرعايا الامريكيين بأن تهديدات خطيرة على السلامة والامن قائمة في مدينة كابول وفي مختلف أنحاء أفغانستان، ونصحت رعاياها في كابول بتفادي السفر إلى تلك المنطقة".
 
وجاء في بيان السفارة: "تعلن السفارة الامريكية في كابول وقوع انفجار ضخم في مدينة كابول، بالقرب من السفارة الالمانية. وهناك تقارير إعلامية عن سقوط ضحايا، نتيجة للانفجار.
وتتعامل السلطات الحكومية الافغانية مع الهجوم، وننصح الرعايا الامريكيين في كابول بتفادي السفر إلى تلك المنطقة".
 
ودائما ما تخطط الجماعات المتشددة لشن هجمات ضد المواقع والافراد، الذين لديهم صلات أمريكية محتملة، بما في ذلك: منشآت حكومية أفغانية وأمريكية وسفارات أجنبية ومنشآت عسكرية وكيانات تجارية ومكاتب لمنظمات غير حكومية ومطاعم وفنادق ومطارات ومراكز تعليمية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads