المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النيابة الفرنسية تحقق في شبهات بالمحسوبية لوزير مقرب من ماكرون

الخميس 01/يونيو/2017 - 01:27 م
طباعة
فتحت النيابة الفرنسية اليوم الخميس تحقيقا أولويا في شبهات بالمحسوبية منسوبة لوزير التماسك الإقليمي ريشار فيران المقرب من رئيس الجمهورية ايمانويل ماكرون وذلك تزامنا مع قيام الحكومة بطرح قانون حول التزام الأخلاق في الحياة السياسية الذي وعد به ماكرون.

وكشفت أسبوعية "لو كانار انشينيه" الساخرة الاسبوع الماضي أن زوجة فيران منحت امتيازات بحصولها على صفقة عقارية من جانب شركة تأمين حين كان الاخير مديرها العام بين 1998 و2012.

واعتبر المدعي العام لمدينة "بريست" (غرب) في البداية ان الوقائع المطروحة لا تشكل اي مخالفة و لا تسمح بفتح تحقيق الا انه أعلن اليوم الخميس عن فتح تحقيق أولي في ظل وجود معلومات جديدة.

وتقدمت جمعية مكافحة الفساد "أنتيكور" بشكوى ضد مجهول في بريست تتضمن اتهام بخيانة الثقة في تلك العملية العقارية حيث قال جون كريستوف بيكار رئيس الجمعية إن الشكوى تستهدف ريشار فيران وأعضاء مجلس الإدارة لشركات التأمين في منطقة "بريتاني" والتي كان يديرها ريشار فيران.

ومن جانبه، نفى ريشار فيران وزير التماسك الإقليمي بشكل قاطع ارتكابه أي مخالفات واستبعد امكانية تقديم استقالته. 
فيما دعا الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون، الأربعاء، الحكومة إلى التضامن على وقع شبهات المحسوبية التي تحوم حول ريشار فيران فى القضية العقارية.

ويأتى فتح التحقيق قبيل الانتخابات التشريعية التى تجرى فى 11 و18 يونيو، وترتدى أهمية رئيسية بالنسبة إلى ماكرون الذى يسعى إلى الحصول على أغلبية فى مجلس النواب لتنفيذ برنامجه الاصلاحى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads