المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

“اسماعيل” يبحث مع رئيس أوروجواى التعاون في الثروة الحيوانية والدواء والطاقة

الخميس 01/يونيو/2017 - 02:40 م
طباعة
اجتمع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اليوم الخميس مع رئيس أوروجواي تباري فاسكيز والوفد المرافق له حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى عدة مجالات .

وأكد رئيس الوزراء فى تصريحات صحفية له اليوم عقب اللقاء أنه تناول التعاون بين البلدين والاتفاق على التعاون في مجال الثروة الحيوانية خاصة وأن أورجواي دولة متطورة في تصدير اللحوم الحية والمجمدة وكذلك في مجالات الثروة الحيوانية والدواء والطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف اسماعيل إن مواقف دولة أورجواي واضحة وداعمة لمصر والزيارة تعكس العلاقات الطيبة بين البلدين.

وأشار الى انه سيتم التعاون ايضا في مجال صناعة الدواء، والسياحة ، منوها الى انهم تطرقوا خلال المباحثات الى اتفاقية الميكروسكول التي دخلت حيز التنفيذ كما تم مناقشة مشروعات محددة وإمكانيات الاستثمار منطقة قناة السويس.

وعن الشأن المحلى قال رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على تخفيف الاعباء عن المواطنيين من خلال حزمة إجراءات للحماية الاجتماعية تم اتخاذها مؤخراً، مشيرة إلى أن الحكومة تدرك وجود نسبة من التضخم وارتفاع في الأسعار على المواطنين، ولديها برنامج للإصلاح الاقتصادي وقال ندرك أننا في مرحلة بها قدر من الصعوبة .

وأضاف رئيس الوزراء إن الموقف الاقتصادي يتحسن وحجم العجز في الموازنة أقل من العام الماضي والعام القادم نستهدف ان يكون أقل من 10% أو 9.5% , وأن الإجراءات التي تتخذها الحكومة سوف تتيح البدء في الحد من الإقتراض وخفض عجز الموازنة وبالتالي يتاح أموال واستثمارات اكثر لافتا إلى أن الحكومة بدأت الاصلاح وسينعكس ذلك على المواطن ويحتاج الى وقت لتظهر نتائجه, مشددا على أن الدولة تتحرك في جزء من الإصلاح ولا يمكن أن نحيد عن هذا لأن الوضع كان سيكون أصعب.

وعن ملف إزالة التعديات على أراضي الدولة أكد رئيس الوزراء أن ملف التعديات على أراضي الدولة مستمر ولن يتوقف فالارض حق الشعب للمصري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads