المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبدالعال يبحث مع رئيس الأوروجواي تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات

الخميس 01/يونيو/2017 - 03:21 م
طباعة
بحث الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب مع تاباري فاسكيز رئيس جمهورية الأورجواي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات.
وأفاد بيان أصدره مجلس النواب بأن اللقاء الذي عقد اليوم الخميس في مكتب رئيس المجلس يأتي فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها رئيس الأورجواي حاليا إلى مصر.

وأكد عبد العال - بحسب البيان - أن هذه الزيارة تعكس اهتمام البلدين بتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، ولا سيما على الصعيد البرلماني، حيث أعرب عن تطلع مصر لتشكيل مجموعة صداقة برلمانية بين البلدين وكذلك مع برلمان الميركوسور مما سيسهم فى تعزيز العلاقات الثنائية، إضافة إلى تبادل الخبرات التشريعية والوفود البرلمانية بين البلدين.

كما أثنى عبد العال على التجربة الرائدة التي قادها رئيس أورجواي في مجالات الاقتصاد والتعليم والثقافة خلال فترة حكمه للبلاد، وهو ما انعكس في ارتفاع مستويات معيشة المواطنين في بلاده وانخفاض مستويات الفقر.

بدوره، أشار تابارى فاسكيز رئيس جمهورية الأورجواى خلال اللقاء إلى حرص بلاده على تقوية ودعم العلاقات مع مصر على كافة المستويات، مؤكدًا اعتزاز بلاده بالحضارة المصرية وإسهامها الثقافي الذي استفادت منه جمهورية أورجواي كثيراً، مؤكدا بشكل خاص على أهمية تنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأعرب عن تقديره للمباحثات التي وصفها بالبناءة التى مع الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل مجيئه إلى مجلس النواب. 
واحتل التعاون الزراعي بين البلدين حيزاً مهما من المباحثات حيث تم الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال استخدام التقنيات الحديثة في ترشيد استخدام المياه وتنمية الثروة الحيوانية، خاصة في ضوء التجربة الفريدة والمتطورة التي تتمتع بها أورجواي في هذا المجال، وتطلع مصر إلى الاستفادة منها.

كما شملت المباحثات أيضاً بحث تنسيق المواقف وتعزيز التعاون بين البلدين فى إطار الاتحاد البرلماني الدولى، خاصة في ظل عضوية الدكتور علي عبد العال في اللجنة التنفيذية بالاتحاد، مما يساعد على معالجة القضايا المشتركة بين الجانبين.
حضر اللقاء وزيرا الخارجية والزراعة بدولة أورجواي، ومن الجانب المصري وكيل مجلس النواب سليمان وهدان، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، والنائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، إلى جانب النائب طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية ، والنائب عبدالحميد دمرداش وكيل لجنة الزراعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads