المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أيادي الكرملين" جزء من لعبة سياسية داخلية أميركية

الخميس 01/يونيو/2017 - 04:08 م
عواطف الوصيف
طباعة
علقت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، على خطط مجلس الشيوخ الأمريكي حول توسيع العقوبات المفروضة على روسيا، بأن الخارجية والبرلمان الروسيين سيردان بالتأكيد على ذلك علنا، لكن بشكل عام، لن يهدأ استغلال موضوع "أيادي الكرملين"، بسرعة وهو جزء من السياسة الداخلية الأمريكية.

وقالت زاخاروفا: "أعتقد أن برلمانيينا سيردون على ذلك وسيقدمون تقييمهم علنا لهذه الخطوة من نظرائهم وراء المحيطات، بالتأكيد، نحن أيضا سنرد علنا، لكن مرة أخرى ما يحدث واضح، إنها موجة ما بعد الحملات الانتخابية، إنها لا تهدأ وأعتقد أن السبب في ذلك هو أن الحملات الانتخابية كانت عنيفة جدا، وحتى بالتقييم الأميركي كانت قذرة جدا والأغلى تكلفة".

وأضافت: "هذا النشاط في استغلال موضوع " أيادي الكرملين" لن يهدأ، للأسف، كل هذا جزء من ألاعيبهم السياسية الداخلية".

وأشار مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، إلى أن مبدأ التعامل بالمثل لا يزال قائما في العلاقات الدبلوماسية، وذلك فيما يخص مصادرة الأملاك الدبلوماسية الروسية، في الولايات المتحدة.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأميركية فرضت، نهاية ديسمبر الماضي، جملة من العقوبات ضد شخصيات و9 مؤسسات روسية، بذريعة التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وأعلن لاحقًا عن ترحيل 35 دبلوماسيًا روسيًا، من الذين وصفهم الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، بأنهم يعملون "موظفين في الاستخبارات الروسية.

وأغلقت السلطات الأمريكية قنصليتين دبلوماسيتين لروسيا، في ولايتي نيويورك وماريلاند، وفق مزاعم استخدامهما لأنشطة استخباراتية، وأعلنت عن إغلاق اثنين من المجمعات السكنية، يعتبران ملكا للدبلوماسية الروسية.

ومع ذللك لم يقدم الجانب الأمريكي أية أدلة مقنعة لإثبات قانونية اتخاذ مثل هذه الإجراءات، ولم تتحسن العلاقات الثنائية بعد وصول دونالد ترامب إلى سدة الحكم، حيث لا تزال بعض الأوساط في الولايات المتحدة، تروج لفرضية التدخل الروسي المزعوم في حملة الانتخابات الأمريكية لعام 2016، الأمر الذي ترفضه موسكو جملة وتفصيلا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads