المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس وزراء كمبوديا يحذر من "حرب أهلية" مع اقتراب الانتخابات

الخميس 01/يونيو/2017 - 04:08 م
طباعة
حذر رئيس الوزراء الكمبودى هون سين من امكانية أن تهوى بلاده فى حرب أهلية بعد الانتخابات المحلية التى تدعى المعارضة أنها ستفوز بها بأغلبية ساحقة.

وقال هون سين - فى تصريحات نقلتها صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس - إن الحرب ستحدث فى حالة فقدان حزب الشعب الكمبودى الحاكم، الذى يرأسه، السيطرة وإذا ما تم اضطهاد عائلته من قبل معارضة منتصرة.


وأضاف "يمكن للكلمات أن تتسبب فى حرب فى حالة نفاد صبر حزب الشعب الحاكم والذهاب لمنازلكم وحرقها. والحل الوحيد هو ضرورة فوز حزب الشعب الكمبودى فى كافة العمليات الانتخابية". 


وذكرت الصحيفة أنه بحسب جماعات حقوقية، فإن الحكومة فى بنوم بنه صعدت من حملة التخويف قبل الانتخابات المحلية التى تجرى يوم الأحد القادم والتى تعد اختبارا قويا لشعبية رئيس الوزراء منذ أن كان قريبا من هزيمة مفاجئة فى الاتنخابات الوطنية قبل أربعة أعوام. 


ورأت الصحيفة أن تصريح هون سين يؤكد عدم اليقين حيال مستقبل حليف مهم للصين فى منطقة جنوب شرق آسيا.
وأشارت الصحيفة إلى أن كمبوديا سجلت نموا اقتصاديا عاليا فى الأعوام الآخيرة كمركز للصناعات ذات العمالة الرخيصة، لكن الاستياء بين العامة زاد بسبب انتزاع الأراضى والفساد.


ووفقا للصحيفة، فإن رئيس الوزراء الكمبودى جعل من التهديد من إمكانية حدوث عنف موضوعا لحملته الانتخابية قبيل الانتخابات المحلية الأسبوع القادم.


ونوهت الصحيفة إلى أن التصويت ينظر إليه على أنه مؤشر مهم بالنسبة للانتخابات العامة المقررة العام القادم فى دولة لا تزال من بين أفقر دول المنطقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads