المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد.. مظاهرات فى المدن الإيرانية احتجاجا على نهب أموال المودعين

الخميس 01/يونيو/2017 - 06:18 م
اية محمد
طباعة
اتسع نطاق الإحتجاجات من قبل المواطنين الايرانيين الذين نهبت أموالهم من قبل مؤسسة "كاسبين" العائدة لقوات الحرس والتي انطلقت يوم 22 مايو الماضي، وامتدت الاحتجاجات الى العاصمة طهران،والعديد من المدن منها "مشهد" و"الأهواز" و"آبادان" «خرمشهر» و"بوشهر» و"زاهدان» و"رفسنجان" و"شوش" و"اميديه" و"اليغودرز" و"اردبيل" و"ازنا» و"الشتر» و"رشت» و"جرجان» و"بابل» و"ساري» و"آمل» و"همدان» و"دورود» و"نهاوند» و"بروجرد» و"خرم آباد» و"مينودشت» و"كرمانشاه» و"سوسنغرد» و"مهران» و"دهلران" و"ياسوج" و"محلات" و"ايلام" و"دلفان" و"رامهرمز" و"كوهدشت".

ويطالب المحتجون الذين نهبت مدخراتهم وحصيلة جهدهم وعملهم لسنوات طويلة الحكومية بإعادة ودائعهم التي نهبت من قبل هذه المؤسسة المالية. 

ففي طهران تظاهر يوم 29 مايو آلاف من المنهوبة أموالهم مقابل البنك المركزي واشتبكوا مع المأمورين القمعيين الذين أرادوا تفريقهم. وحطم المعترضون الغاضبون واجهات البوابة الشمالية للبنك وأغلقوا شارع «ميرداماد» وهتفوا: «اليوم هو يوم العزاء وباتت ودائعنا معلقة اليوم» و"اخجلي أيتها الحكومة غير الكفوءة» و«الموت لـ ”سيف“[رئيس البنك المركزي]» و"كاسبين تسرق بدعم البنك المركزي لها». وكان حضور النساء في التظاهرات أمرًا لافتًا.

وفي يوم 28 مايو نظم المواطنون المنهوبة أموالهم في العديد من المدن بمحافظة خوزستان مثل الأهواز و"شوش» و"شوشتر»» و"اميديه» و"ايذه» وكذلك في مدن «خرم آباد» و"أراك» و"بوشهر» و"دلفان» تجمعات إحتجاجية مطالبين باستعادة ودائعهم. وأغلق المحتجون في الأهواز طريق الأهواز إلى «شوش». كما وفي «خرم آباد» أغلقوا شوارع «علوي» و"انقلاب» وتقاطع البنك وطوقوا مبنى المحافظة. إنهم كانوا يعتزمون دخول مبنى المحافظة إلا أنهم واجهوا اقتحامًا لقوات مكافحة الشغب، ثم انطلقوا في مسيرة نحو «تقاطع البنك» وهم يرددون شعار"الموت للمحافظ». كما حطّم جمع من المعترضين واجهات فرع «تعاونية آرمان». وتواصلت التجمعات الإحتجاجية في كل من «بروجرد» و"اليغودرز» و"درود» و"الشتر» و"نورآباد» و"ازنا».

وأما المواطنون الغاضبون في مدينة «بابل» فكانوا يهتفون يوم 27 مايو «ليستقل المدير غير الكفوء. أيها المفسد الإقتصادي انك أصدرت رخصة الفساد». «هذا وكر للفساد وأصدر ”سيف“ جوازه» و"الموت لكاسبين».

كما شهدت سائر المدن تواصل التظاهرات حيث ردّد المتظاهرون في مدينة «اردبيل» شعار «يا حجة بن الحسن اجتث جذور الظلم. هل هذا بنك مركزي أم مركز للسرقة» وفي مدينة جرجان تواصلت التظاهرات بشعار «لا تخافوا لا تخافوا نحن كلنا معًا». وكان إحتجاج مئات من المواطنين والشباب في «نورآباد» وإشعال النار في إطارات السيارات ووضع حواجز ومتاريس أمام مؤسسة «آرمان» النهابة واقتحامها في «كيو» (خرم آباد) وحجز رئيس الفرع بالإضافة إلى إحتجاج المواطنين في مدينة «شوش» من الحركات الإحتجاجية الأخرى التي شهدتها البلاد خلال الأيام القليلة الماضية ضد هذه المؤسسة الحكومية النهابة. 

وتحت ضغط هذه الاحتجاجات، أذعن مساعد محافظ البنك المركزي الذي أصدر جوازات لكل أعمال النهب هذه، بإختلاسات من قبل هذه المؤسسات وقال: «هناك بعض المؤسسات الائتمانية... ترتكب مخالفات منها صفقات صورية ومخدوشة ودفع فوائد غير حقيقية». ثم ألقى بكل وقاحة مسؤولية هذه الإختلاسات على عاتق المواطنين وقال: نوصي المواطنين تجنب إيداع أموالهم في هذه المؤسسات. وإلا هم سيتحملون مسؤولية أية مشكلة تحدث في مصادر مالية وودائعهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads