المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"محلية البرلمان": ميل عقار الإسكندرية أمر مؤلم

الجمعة 02/يونيو/2017 - 10:35 ص
المواطن
طباعة
قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الجمعة: "إن واقعة ميل أحد الأبراج السكنية في الإسكندرية أمر مؤلم".

وأكد "السجيني"، على أن هذه الواقعة المؤلمة تجسيد لما تم التحذير منه خلال الفترات الماضية، حيث إن عدد العقارات والأبراج التي تم تشييدها بالإسكندرية، خارج إطار الإشراف الحكومي يتجاوز الآلاف.

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: "أخشى أن تكون الحادثة بداية انهيارات العقارات وذلك من جراء ارتفاع منسوب المياه الجوفية والضغط على المرافق بأحمال أكبر من قدرتها في ظل غياب الإشراف الهندسي والتراخيص المعتمدة".

ولفت "السجيني"، إلى أنه على الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية وضع خطط عملية لمواجهة مثل هذه الوقائع؛ فقرارات الإزالة شكلية وأدوات التواصل بين الجهات شبه مفقودة وإمكانيات التنفيذ ضعيفة، متابعا: "يجب أن نعترف أن آفة بناء الأبراج المخالفة بالإسكندرية معقدة ومكونات مواجهتها تحتاج لإعادة هيكلة على المستوى التشريعي والتنفيذي والأمني".

وطالب "السجيني" الحكومة بسرعة تفعيل المخططات والأحوزة الجديدة للمحافظة وطرح أراض جديدة لراغبي البناء والسكن لاستيعاب الطلب العقاري في إطار مؤسسي منظم بعيدا عن العمل العشوائي.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads