المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجنبيها في رمضان.. 6 أخطاء غذائية تسبب كوارث صحية

السبت 03/يونيو/2017 - 09:17 ص
طباعة

أخطاء صحية عديدة يتبعها الكثيرون تؤدى إلى مشاكل صحية خلال رمضان إليك أبرزها حاولي قدر الإمكان تفاديها حتى لا تصابى بمزيد من الإجهاد والتعب إليك أبرزها يقدمها إستشارى التغذية العلاجية خالد يوسف.

 

1- عليك التقليل تدريجيًا من تناول الكافيين خاصة وأن الكافيين أحد أسباب الصداع وتناول الماء بكثرة بين وجبتي الإفطار والسحور للوقاية من الجفاف والأعراض المصاحبة له خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

 

2-عدم تناول الأغذية المالحة مثل الزيتون واللحوم المدخنة والمقرمشات المملحة لأنها تزيد من حاجة الجسم إلى الماء وتعرضه للجفاف.

 

3-أحذرى تناول كميات كبيرة من الطعام مرة واحدة والاهتمام بتناول أطعمة يتم هضمها ببطء للوقاية من هبوط السكر الحاد أثناء النهار.

 

4-تجنبى الإكثار من تناول السكريات فى الفترة ما بين الإفطار والسحور وتناول الحلويات والمشروبات السكرية بكثرة لأنه يتم هضمها بسرعة مما يسبب هبوطًا حادًا في مستوى السكر في الدم.

 

5- الإكثار من تناول الوجبات الدسمة المليئة بالدهون تعطي شعورًا بالامتلاء بالأضافة إلى غناها بالدهون التى تؤدى إلى ارتفاع الكوليسترول ومن ثم زيادة الوزن وتراكم الدهون.

 

6 -يتجاهل الكثيرون أهمية تناول طبق السلاطة الخضراء وفائدتها لإمداد الجسم بالألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات المهمة.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads