المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجنبيها في رمضان.. 6 أخطاء غذائية تسبب كوارث صحية

السبت 03/يونيو/2017 - 09:17 ص
طباعة

أخطاء صحية عديدة يتبعها الكثيرون تؤدى إلى مشاكل صحية خلال رمضان إليك أبرزها حاولي قدر الإمكان تفاديها حتى لا تصابى بمزيد من الإجهاد والتعب إليك أبرزها يقدمها إستشارى التغذية العلاجية خالد يوسف.

 

1- عليك التقليل تدريجيًا من تناول الكافيين خاصة وأن الكافيين أحد أسباب الصداع وتناول الماء بكثرة بين وجبتي الإفطار والسحور للوقاية من الجفاف والأعراض المصاحبة له خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

 

2-عدم تناول الأغذية المالحة مثل الزيتون واللحوم المدخنة والمقرمشات المملحة لأنها تزيد من حاجة الجسم إلى الماء وتعرضه للجفاف.

 

3-أحذرى تناول كميات كبيرة من الطعام مرة واحدة والاهتمام بتناول أطعمة يتم هضمها ببطء للوقاية من هبوط السكر الحاد أثناء النهار.

 

4-تجنبى الإكثار من تناول السكريات فى الفترة ما بين الإفطار والسحور وتناول الحلويات والمشروبات السكرية بكثرة لأنه يتم هضمها بسرعة مما يسبب هبوطًا حادًا في مستوى السكر في الدم.

 

5- الإكثار من تناول الوجبات الدسمة المليئة بالدهون تعطي شعورًا بالامتلاء بالأضافة إلى غناها بالدهون التى تؤدى إلى ارتفاع الكوليسترول ومن ثم زيادة الوزن وتراكم الدهون.

 

6 -يتجاهل الكثيرون أهمية تناول طبق السلاطة الخضراء وفائدتها لإمداد الجسم بالألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات المهمة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads