المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أكبر طائرة صينية بدون طيار تنجح في أول اختبار طيران

السبت 03/يونيو/2017 - 11:05 ص
طباعة
كشفت الصين أن طائراتها بدون طيار من سلسلة "رينبو" (قوس قزح) التي تعتبر أكبر طائرة صينية بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية، نجحت مؤخرا في إجراء أول اختبار طيران لها على ارتفاع 20 ألف متر.

الطائرة المعروفة بالصينية باسم "كايهونج" تم تطويرها من قبل الأكاديمية الصينية لديناميكا الطيران. ولم تكشف الأكاديمية الموقع الذي قامت فيه الطائرة برحلتها التجريبية وإنما قالت فقط إن الاختبار تم في الأسبوع الماضي في مطار في شمال غرب الصين.

ووفقا لتصريحات لشى ون، رئيس قسم تطوير الطائرات بدون طيار بالأكاديمية، فإن الطائرة حلقت على ارتفاع ال20 ألف متر لفترة يمكن من خلالها الحكم على أن رحلتها كانت ناجحة بما فيه الكفاية.

وقال إن الطائرة أقلعت في الصباح وعادت إلى المطار في وقت متأخر من الليل، وأنه وبالرغم من هذا النجاح إلا أنه من المتوقع أن تمر الطائرة بعدة سنوات من التجارب والتحسينات قبل أن تتمكن الأكاديمية من تسليم أول دفعة منها للمستخدمين.

جدير بالذكر أن الطائرة بدون طيار "رينبو"، تعتمد على الطاقة الشمسية لهذا فهي تعد طائرة خضراء صديقة للبيئة، ويمكنها أن تطير في الجو لعدة أشهر وحتى لسنوات، ويتجاوز ارتفاع طيرانها 20 ألف متر.

ويمكن استخدامها على نطاق واسع في التحذير من الكوارث الطبيعية ومراقبة المسارات البحرية وفي عمال الإغاثة والإنقاذ في حالات الطواريء وفي مكافحة الإرهاب وفرض القانون وغيرها من مجالات الخدمات العامة.

ومن الممكن كذلك أن تستخدم في خدمة الاتصالات المحمولة وبث إشارات التلفزيون والإذاعة الرقمية في المناطق النائية وفي العديد من القطاعات الصناعية.

ووفقا لتقرير نشر اليوم السبت بصحيفة الشعب الصينية اليومية، أكبر الصحف الصينية وأوسعها انتشارا، فإن الصين قامت بتصميم وتصنيع الطائرة "رينبو" بشكل مستقل، ونجاح الطيران التجريبي لها يجعل من الصين ثالث دولة في العالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا تستوعب تكنولوجيا صناعة الطائرات بدون طيار العاملة بالطاقة الشمسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads